دشنت جمعية ألواني البحرين حملة لنشر الوعي بمرض سرطان الثدي وتشجيع النساء في مملكة البحرين على الكشف المبكر عنه، وذلك تزامنا مع شهر أكتوبر للتوعية بالمرض، وفي إطار حرص الجمعية على المساهمة بالجهود الوطنية الرامية للارتقاء بمختلف جوانب حياة المرأة البحرينية بما فيها الجوانب الصحية.

ودشنت الجمعية الحملة تحت عنوان "ألواني - مطعم بيرد للتوعية بسرطان الثدي"، في مقر المطعم بمجمع هلا بلازا، وأطلق مطعم بيرد بهذه المناسبة وجبة خاصة تحت مسمى "بينك PINK " في إشارة إلى اللون الزهري الذي يرمز لمرض سرطان الثدي، وسوف يتم تخصيص ريع هذه الوجبة طيلة شهر أكتوبر الجاري لصالح جمعيات أهلية تدعم قضية سرطان الثدي.



رئيس مجلس إدارة الجمعية السيد عمار عواجي أوضح أن الهدف من الحملة زيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لما له من أثر كبير في خفض نسب الإصابة والوصول إلى علاج الحالات المبكرة وتعزيز ثقافة المجتمع البحريني بشأن المرض، خاصة وأن الإحصاءات الطبية التي تؤكد ارتفاع فرص الشفاء من سرطان الثدي بنسبة 90% في حالات الكشف المبكر.

وأوضح عواجي أن صحة المرأة ركيزة أساسية في تعزيز مشاركته الاقتصادية واستقلالها المالي، ولهذا السبب تعمل جمعية ألواني البحرين على الوصول لأوسع شريحة ممكنة من الفتيات والسيدات وتعريفهن بأنماط الحياة الصحية وتشجيعهن على الوقاية من الأمراض.

من جانبها أكدت مريم الكراني رئيسة لجنة الشباب في جمعية ألواني البحرين، على أهمية الحملة في تشجيع المرأة البحرينية لإجراء الفحوصات الدورية الخاصة بالثدي، مشيرة إلى وجوب إجراء الفحص كل شهر للتأكد من عدم وجود أورام أو عقد صلبة أو أي تغيّرات أخرى.

وقالت إن مطعم بيرد يشارك بفاعلية في هذه الحملة انطلاقا من مسؤولية المجتمعية التي تعتبر أحد أهم أولوياته، وفي إطار حرص القائمين عليه على تعزيز الصحة العامة وتكثيف سبل الوقاية الممكنة وتوفير حياة صحية سليمة للجميع.