اعتمدت اللجنة المنظمة للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني الرعاية الذهبية لبنك البحرين الوطني (NBB) للقمة التي ستعقد في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2022 وذلك بمشاركة أكثر من 75 متحدثًا دوليًا. والحدث الذي من المتوقع أن يشهد حضور 6000 شخص سيكون أكبر تجمع من نوعه لمجتمع الأمن السيبراني في البحرين.

وستشمل قائمة ضيوف المناسبة، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، المنظمين من الجهات الحكومية والمتخصصين في الصناعة ومقدمي الحلول لمناقشة ووضع استراتيجيات لتأمين البنية التحتية الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. كما سيحضر الحدث مندوبون من عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، إلى جانب خبراء وشركات الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر إن بنك البحرين الوطني تأسس في عام 1957، وهو أول بنك مملوك من قبل الحكومة في المملكة. ويعتبر البنك علامة تجارية بحرينية مصدر للفخر، حيث يواصل تطوير قدراته كل يوم من أجل تعزيز مستوى الخدمات والمنتجات الرائدة التي يقدمها لعملائه. وفي عام 2022 ، لا توجد مشكلة في الصناعة المالية لا تقل أهمية عن الأمن السيبراني وحماية الأصول الرقمية، ولهذا السبب بادر بنك البحرين الوطني بتقديم رعايته الذهبية لهذا الحدث لضمان أن تواصل المؤسسة المالية الرائدة مساعيها النوعية من أجل تبني أحد الاتجاهات التكنولوجية في هذا القطاع. وستوفر القمة منصة للتصدي لتهديدات الأمن السيبراني الحالية والناشئة، وتعزيز الدفاع، وتطوير السياسات، وإلقاء الضوء على الجهود العربية والدولية في هذا المجال.



وتعليقًا على الرعاية، قال السيد علي الماجد، رئيس أمن المعلومات للمجموعة في بنك البحرين الوطني: “يسعدنا أن نكون الرعاة الذهبيين لأكبر تجمع لمحترفي الأمن السيبراني في المملكة. ستكون القمة العربية الدولية للأمن السيبراني بمثابة مركز للمعرفة يجمع أفضل الخبراء الدوليين في هذا المجال. يواصل بنك البحرين الوطني وضع نفسه كرائد مبتكر في التقدم التكنولوجي، مما يؤكد التزامنا بتحقيق مستقبل آمن ومستدام للبحرين. نواصل دعم الأحداث التثقيفية التي ستساهم في رفع مكانة البنك في الصناعة وكذلك تحقيق رؤية المملكة 2030."

وكانت مملكة البحرين قد وضعت استراتيجية وطنية للأمن السيبراني وفقًا لرؤية المملكة 2030 لتحقيق أهداف الأمن السيبراني. للحصول على معلومات عامة عن الفعالية والجدول الزمني والمشاركة، قم بزيارة https://www.arab-cybersecurity.com