أقام المرشح النيابي بعاشرة الجنوبية الباحث السياسي نواف كمال جلسة حوارية ما قبل الافتتاح، تضمنت نقاشاً مفتوحاً حول أهم قضايا الدائرة على وجه الخصوص، داعياً إلى تشكيل لجنة أهلية تعنى بجميع القضايا المتعلقة بالعمل النيابي والبلدي والاجتماعي، وتكون أداة رقابة شعبية تجمع الأهالي تحت كلمة واحدة يتم من خلالها طرح مطالباتهم واحتياجاتهم، والعمل على ترجمتها من خلال الأدوات الدستورية.

وأشار إلى أن قوة التمثيل النيابي والبلدي تأتي من قوة الشارع الواعي لأهمية العمل النيابي والبلدي وتوظيفه بالصورة الصحيحة لتحقيق مكتسبات للمواطنين في الملفات الهامة، لافتاً إلى أهمية العمل المشترك بين النائب والبلدي على تحقيق جملة من احتياجات الدائرة ومنها مدينة خليفة التي تحتاج إلى كثير من الخدمات نظراً لحداثتها.

وحول أهم الأفكار التي تم طرحها في الجلسة الحوارية، تمثلت في ضرورة ربط الأهالي من خلال بناء صالة تخصص كمجلس أسبوعي للرجال، وآخر للنساء، وللمناسبات الاجتماعية.



وأشار كمال، إلى أن هناك أفكار مطروحة في البرنامج الانتخابي سيقدمها بالتفصيل في مقدمتها الملف الاقتصادي والبطالة ومطالب المتقاعدين والمرأة والشباب، وغيرها من الملفات، وذلك في افتتاح المقر.

وفيما يتعلق بالأفكار المتعلقة بالدائرة، لفت إلى ضرورة العمل على دار رعاية نهارية للوالدين، وتتحول ما بعد الظهر إلى مركز اجتماعي للأطفال والشباب مخصصة للجنسين يتضمن دورات وورش وبرامج، وبناء لقدراتهم، واستثمار لطاقاتهم، بالإضافة للسعي إلى تخصيص ملعب رياضي ضمن مشروع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لبناء 100 ملعب في مختلف مناطق المملكة.