نظمت جامعة البحرين للتكنولوجيا محاضرة تثقيفية حول البرنامج الوطني للإنتخابات بعنوان "صوتك مسؤولية" وذلك بالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية، حيث تهدف المحاضرة الى توعية وحث طلبة الجامعات على اهمية المشاركة الإنتخابية وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بسير العملية الإنتخابية من الجانب السياسي والقانوني والتحفيزي.

اقيمت المحاضرة في القاعة الرئيسة في الجامعة بحضور الدكتور حسن علي الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا، وعدد كبير من الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وقد قام بتقديم المحاضرة المستشار المساعد سلمان محمد آل محمود عضو هيئة التشريع والرأي القانوني والأستاذة أشواق بوعلي مدربة في التحفيز وإطلاق القدرات، وأدار الحوارالأستاذة إيمان علاوي، مدير التسويق والإتصالات بالجامعة.



واستعرض المحاضرين كافة الخطوات الانتخابية وأهمية المشاركة في الانتخابات مؤكدين حق التصويت لمن يتجاوز عمره العشرين عاما ويتمتع بالأهلية الكاملة والإقامة العادية في دائرته الانتخابية أو مقيماً بالخارج، وفق الضوابط والشروط التي تحددها القوانين والنظم المعمول بها.

كما وأوضح سلمان محمد آل محمود عضو هيئة التشريع والرأي القانوني كيفية أداء الأمانة الوطنية من خلال التدقيق لاختياره للمرشح والبحث، ليصل إلى أكثر البدائل المتاحة عقلانية وحكمة حتى يتمكن من إيصال صوت الشعب من خلال المجلس البرلماني. وأكدت أشواق بوعلي أن لا بد من الاطلاع على الخطة الانتخابية للمرشح حتى يتمكن الناخبون من اختيار الشخص المناسب لهذه المسؤولية.

بدوره قال الدكتور حسن علي الملا رئيس الجامعة: "بالنسبة لنا كجامعة نحتضن العديد من الشباب البحرينيين والذي سيكون لهم الدور البارز في المشاركة في هذه الانتخابات ولهذا حرصنا وبالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية لتعريف الطلبة بالعملية الانتخابية وأهميتها إلى جانب أهمية المشاركة فيها لاختيار أفضل، وذلك لخدمة مملكة البحرين وتمكن ضيوفنا اليوم بتقديم كافة المعلومات اللازمة للطلبة والإجابة على تساؤلاتهم".

وتابع: "ونشكر ممثلي معهد البحرين للتنمية السياسية على ما قدموه للطلبة من معلومات وافية من خلال خبرتهم في مجال إدارة العملية الانتخابية التي تمكنوا من توجيه الطلبة للانخراط في هذه العملية الانتخابية بشكل صحيح وفق قواعد وأسس وضعتها المملكة لحفظ حق المواطنين بشكل عام والشباب بشكل خاص في المشاركة لكونها تعول الشباب الذين سيأخذون البحرين لمستقبل مشرق".

من جانبها قالت الأستاذة إيمان علاوي مدير التسويق والإتصالات: "كان الهدف رفع التوعية لطلبة الجامعة وتحفيزهم للمشاركة في التجربة الإنتخابية القادمة وتوضيح الإشكاليات والإجابة على تساؤلاتهم إلى جانب إعطائهم الثقة والرغبة في خلق مستقبل أفضل".