أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، وذلك لبناء القدرات القيادية في قطاع الطيران.

وأُقيمت مراسم التوقيع في اليوم الثالث من معرض البحرين الدولي للطيران الموافق يوم الجمعة الموافق 11 نوفمبر 2022. وتم توقيع الاتفاقية من جانب شركة (باس) المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي للشركة، ومن جانب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF)) الدكتور أحمد الشيخ المدير العام للمعهد، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وكجزء من الاتفاقية الموقعة، سيقوم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بتقديم برنامج تدريبي متخصص يهدف إلى صقل المهارات الإدارية لدى منتسبي شركة (باس)، بهدف تطوير مهاراتهم في مجال إدارة المشاريع، الوعي المالي وإعداد الميزانيات، بالإضافة إلى مهارات تطوير تجربة العملاء. ومن خلال هذا البرنامج، تهدف (باس) إلى خلق رأس مال بشري يتسم بالكفاءة العالية، وقادر على التقدم بنجاح. وسيخضع الموظفون من مختلف الأقسام لمجموعة من البرامج التطويرية من قبل المعهد.



وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّح المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين (باس): "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع معهد BIBF، والتي تعد إحدى المؤسسات التعليمية والتدريبية الرائدة في المملكة، لتزويد موظفينا ببرنامج تطويري مهني مكثف. نحن في (باس( نؤمن بأن موظفينا هم أهم أصولنا، ونحن حريصون على تطوير مسيرة تعليمهم المهني، وصقل مهاراتهم التي تمكنهم من الارتقاء بمستواهم الوظيفي بقدرة وكفاءة".

ومن جانبه، صرّح الدكتور أحمد الشيخ مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF):"يلتزم معهد BIBF بتزويد الشركاء ببرامج تدريبية تهدف لتطوير كفاءة الموظفين. ويسرّنا أن نتعاون مع شركة (باس) لتقديم برامج مُصمّمة خصيصاً لتعزيز التطوّر الوظيفي والمهارات القيادية، وذلك لإعداد كوادر وطنية مؤهلة في قطاع الطيران".