افتتح سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، هايكوان تشونغ، مهرجان الأفلام الكوري العاشر "2022 Korea Cinema Nights"وسط حضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع الدبلوماسي ورجال الأعمال وأصدقاء السفارة ورواد السينما ، في سينما مجمع السيف.

واعرب السفير بهذه المناسبة عن سعادته بتقديم الحدث السنوي قائلا "هذه هي النسخة العاشرة. أعتقد أنه أصبح تقليدنا "وآمل أن يكون" تقليد "هذا الفيلم محببًا لكم جميعًا ، كفرصة لتذوق نكهة وحيوية الثقافة الكورية".



وحول مجموعة أفلام هذا العام ، قال : "تم اختيار أفلام هذا العام بعناية لتلبي التوقعات. وتتألف الدفعة من أفلام ذات ميزات تخطف الأنفاس وتثلج الصدر ومثيرة من ناحية الانتاج."

واختتم السفير قائلا "يسعدني أن أرى أن مهرجان الفيلم الكوري يتحول إلى علامة فارقة في أنشطة السفارة الكورية في المملكة" وأتمنى للجمهور الاستمتاع "بجولة أخرى من افضل إنتاجات السينما الكورية".

هذا وتم افتتاح المهرجان بفيلم الملحمة التاريخية "الأدميرال: التيارات الصاخبةThe Admiral: The Roaring Currents" ومن المقرر أن يعرض ، اليوم الأربعاء ، الدراما القريبة من القلب بعنوان "معجزة: رسائل إلى الرئيسMiracle: Letters to the President " ليختتم فعالياته مع فيلم الإثارة "الملف الخاص The Classified File" غدا الخميس.

ويقام المهرجان المفتوح للجمهور في صالة العرض رقم 13 بمجمع سينما (السيف 1) في مجمع السيف الساعة السابعة مساءا على مدى ثلاثة أيام متتالية (22-24 نوفمبر) يتم توزيع تذاكر العرض المجاني ذي المقاعد المحدودة على مبدأ الأولوية في الحضور.