أكّد المهندس كاظم عبداللطيف الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال، البدء في أعمال تطوير طرق مجمعي 805 و807 الواقع بمدينة عيسى في المحافظة الجنوبية، والذي يهدف لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية وتخفيف مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأوضح بأن أعمال المشروع تتضمن تطوير جميع طرق مجمع 805 أبرزها طريق 502، وطريق 504، وطريق 506، وطريق 510، إلى جانب تطوير جميع طرق مجمع 807 وتتمثل أبرزها في طريق 713، وطريق 714، وطريق 716، وطريق 717، كما وسيتضمن المشروع توفير أرصفة جانبية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء مواقف للسيارات، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى إنشاء قنوات أرضية وحماية ونقل الخدمات التي تتعارض مع أعمال المشروع.



وذكر المهندس عبداللطيف بأن المشروع سيسهل انسيابية الحركة المرورية وسهولة تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم من خلال توفير شبكة طرق آمنة في المنطقة.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية مشروع تطوير طرق مجمعي 805 و807 الواقع بمدينة عيسى في المحافظة الجنوبية من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أنترلوك للمقاولات.