ترأس العميد فواز حسن الحسن آمر الأكاديمية الملكية للشرطة اجتماعاً تنسيقياً لإعداد برنامج تدريبي لبناء القدرات الخاصة بإنفاذ القانون والعدالة الإصلاحية ، وذلك بحضور الشركاء المعنيين .

وبهذه المناسبة ، أكد آمر الأكاديمية الملكية للشرطة أن عقد هذا الاجتماع يأتي بناءً على المحور الأول من البرنامج التنفيذي الخاص بالخطة الوطنية لحقوق الإنسان للأعوام 2022-2026 ، حيث تضمن الهدف الأول تكليف الأكاديمية الملكية للشرطة كجهة رئيسية بإعداد برنامج تدريبي لبناء القدرات الخاصة بإنفاذ القانون والعدالة الإصلاحية.

من جانبهم ، أكد المشاركون على أن هذا البرنامج يلبي الأهداف المأمولة من الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في تنمية القدرات الذاتية لمنسوبي منظومة العدالة الجنائية ، التزاماً بالمعايير العالمية لحقوق الإنسان وأساليب تحويلها إلى سلوك عملي يكون قادراً على تطبيق السياسات التي تستهدف تدعيم القيم الإنسانية وتوحيد الشراكات والتعاون انطلاقا من الصعيد الدولي ونزولاً إلى القاعدة الشعبية .

وفي ختام الاجتماع ، أثنى آمر الأكاديمية الملكية للشرطة على تعاون جميع الشركاء المعنيين في هذا الشأن ، مثمناً دور هذه الجهات بالمساهمة في إنجاح الخطة الوطنية لحقوق الإنسان .