أكد تجار ومشاركون في معرض الخريف على ما يحمله المعرض من دلالات كبيرة على نجاح المعارض المقامة في مملكة البحرين، حيث أصبحت مقصدا للكثير من الزوار من خارج البلاد فضلا عن حرص الزبائن على حضور المعرض والتطلع إلى إقامته سنويا.



و على هامش المعرض؛ أكد السيد عبدالوهاب الحواج مدير عام (مجموعة الحواج) أن المعرض بات يمثل منصة مهمة لعرض البضائع والمنتوجات المختلفة تحت سقف واحد ما يعزز التنافسية مشيرا غلى أن المجموعة كانت من المشاركين في المعرض منذ البدايات لحرصها على ضرورة دعم المعارض في البحرين.



ونوه الحواج بأن معرض الخريف صنع له اسما وصيتا كبيرين ليس على مستوى البحرين فحسب بل على مستوى الخليج العربي، والعالم العربي، ولذلك نجد المشاركات الواسعة والمختلفة من قبل العارضين ونرى تنوعا في زواره.



و من جانبه قال السيد محمد البرديسي من جناح جمهورية مصر العربية الشقيقة:" نحرص على المشاركة في معرض الخريف بمملكة البحرين وذلك لما أثبتته هذه الفعالية من نجاح كبير يعود بالنفع على الجميع، كما نحرص من جهتنا على عرض أحدث البضائع. نشارك في المعرض كل عام وهذه هي المرة الأولى التي نحضر فيها لمركز المعارض الذي افتتح في منطقة الصخير وقد شهدنا ترتيبات عالية وتسهيلات كثيرة".

من جهته قال السيد حمود بن صالح مشارك من سلطنة عمان الشقيقة:" إن المشاركة مستمرة للمعارض في البحرين، وتعتبر المعارض التي تنظم في البحرين من أفضل المعارض التي نشارك فيها" مضيفا بأن مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد يشير إلى الجهود الكبيرة التي تطلبها الإنشاء؛ معربا عن شكره للقائمين على هذا المعرض على حسن التعامل والترتيب والتسهيلات".



بدورها أشارت أم كيان صاحبة محل للعطور أنها تحرص على المشاركة في كل نسخة من نسخ معرض الخريف لافتة إلى أن الإقبال الكبير الذي يحظى به المعرض هو أكبر دافع للمشاركة فيه كل عام،و أكدت أن المعرض يوفر منصة ومساحة جيدة للإعلان عن الأعمال وعرض البضائع والتعرف على اذواق المستهلكين "،موجهة شكرها إلى القائمين على تنظيم المعرض على كل ما بذلوه من جهد.



فيما أكدت المشاركة فريال إسحاق من جناح صادرات البحرين وتعرض لوحات ومنتجات فنية؛ السمعة المتميزة لمعرض الخريف والتي رغبت من خلاله خوض التجربة بعرض منتجاتها من خلال المعرض .



ومن جانبه قال السيد محمد حمادة أحد المشاركين من جمهورية مصر العربية:" نشارك في معرض الخريف منذ 20 عاما، نقدم من خلال جناحنا منتجات حرفية ومشغولات يدوية. الإقبال دائما جيد والمعرض يستقطب الكثير من المهتمين".



وقال سيد محمد طالب مشارك بمحل للمجوهرات من مملكة البحرين بأن مشاركتنا في المعرض جاءت للسمعة التي حظي بها المعرض على مدى السنوات السابقة.



وأضاف بأن الذهب البحريني يتمتع بسمعة عالية ولذلك تأتي مشاركتنا لإضفاء بعد آخر ولك لتميز مملكة البحرين بأحد المعارض ذائعة الصيت في المنطقة؛ و أكد بأن التنوع الكبير الذي يتسم به المعرض يجعله مقصدا للكثير من الزوار.



فيما قال السيد شعيب ملك مشارك بمحل للعطورات: "نشارك في معرض الخريف منذ سنوات و نتطلع إلى أن مزيد من الإقبال من قبل المهتمين والزبائن الذين ينتظرون المعرض كل عام ".



الجدير بالذكر أن معرض الخريف يقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في منطقة الصخير بمشاركة واسعة من التجار والمحلات من المملكة وخارجها.