استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، معالي السيد مازن عبدالله هلال الفرايـــــــــة وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والذي يقوم حاليا بزيارة إلى مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا البحرينية الأردنية المشتركة ، وذلك بحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير بمعالي وزير الداخلية الأردني ، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين ، بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم ، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ، حفظهما الله ورعاهما ، مضيفا أن هذه العلاقات الراسخة ، تستند إلى واقع تاريخي أصيل ، قائم على وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأعرب معالي وزير الداخلية عن تقديره لمسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين ، والجهود المبذولة لتعزيز العمل الأمني المشترك ، بما يضمن حماية المكتسبات الوطنية وتعزيز الأمن الإقليمي.



هذا وقد اتفق الجانبان على تشكيل لجنة أمنية مشتركة ، تكون معنية بتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. كما تم خلال اللقاء ، بحث مجالات التعاون والتنسيق الأمني وعدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير آليات العمل المشترك ومواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.