أكّدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، على أهمية تبادل الخبرات المتعلّقة بتطوير القطاع الصحي بين مختلف الدول وفق برنامج عملي محدد وواضح، والاطلاع المستمر على التجارب المتقدّمة الكفيلة بتعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة بما يعود بالنفع على الجميع.



جاء ذلك بعد توقيع سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة بمملكة البحرين، ومعالي الدكتور فراس هواري، وزير الصحة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، على مذكرة تفاهم في مجال الرعاية الصحية، بهدف توطيد وتطوير العلاقات الثنائية في مجال الرعاية الصحية، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للدكتور بشر هاني الخصاونة رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى مملكة البحرين.





وبهذه المناسبة، نوّهت سعادة وزيرة الصحة بحرص مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة على تعزيز العمل الثنائي والتنسيق المشترك لاسيما نحو استدامة التقدم في القطاع الصحي، والتي تأتي انعكاساً لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما. وهو ما يؤسس لتعزيز التعاون المثمر بين وزارة الصحة بمملكة البحرين ووزارة الصحة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.



وتابعت الوزيرة بأنّ بناء نظام صحي متميز بالدول يرتكز على جودة وكفاءة خدماته، والتي يمكن أن تُعزّز من خلال تبادل الأفكار والرؤى واقتراح المزيد من الحلول المبتكرة التي ترسخ استراتيحية صحية طموحة بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة وخصوصاً المتعلّقة بأهداف التنمية المستدامة.