تحت رعاية وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان، تنظم الجمعية البحرينية لمعاهد التدريب الخاصة وبالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، في الفترة من 1 حتى 2 من شهر مارس المقبل، فعاليات الملتقى الخليجي الثامن لتنمية الموارد البشرية (تأهيل وتطوير قدرات الموارد البشرية).

وقال رئيس الجمعية نواف الجشي: "استكملت مؤخراً جميع التجهيزات المتعلقة بعقد ملتقى هذا العام، والذي سيناقش محوره الرئيسي موضوع (تأهيل وتطوير قدرات الموارد البشرية). كما أننا قد بدأنا استلام طلبات التسجيل من مختلف الجهات، الحكومية والخاصة، من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبه أوضح الدكتور فهد إبراهيم الشهابي أمين عام الملتقى أن هذا الملتقى سيشتمل في يومه الأول على ثلاث جلسات عمل، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان (الجدارات والتعاقب الوظيفي)، وسيتحدث فيها كل من د. أحمد ناصر مدير الدراسات العليا بكليات الأصالة بالدمام وأحمد عبدالرحمن مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالأمانة العامة للتظلمات بوزارة الداخلية ويعقوب عبدالله مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة ونورة الزعبي استشارية موارد بشرية وتدريب، بينما سيكون عنوان الجلسة الثانية (الاستثمار في مواهب المستقبل)، وسيتحدث فيها كل من ياسر الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية بهيئة الكهرباء والماء ودانة بوخماس مدير الموارد البشرية والتدريب بشركة بابكو ونوال الدوسري، خبير ومخطط استشراف المستقبل، وسميرة علي بابا، مستشارة في التدريب والكوتشج المؤسسي، وسيكون محور الجلسة الثالثة (التجارب الناجحة في تأهيل وتطوير القدرات)، وسيتحدث فيها كل من عبيدلي العبيدلي رئيس الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات والأستاذة نجلاء العتيبي رئيس العلاقات العامة والاتصال ببنك الجزيرة والأستاذة زهراء باقر الرئيس التنفيذي لشركة زري العالمية للاستشارات ومنال المتروك مدير مركز حاضنات الأعمال بجامعة العلوم التطبيقية.



وأضاف الدكتور الشهابي أن ثاني أيام الملتقى سيتضمن ورشتي عمل، ستكون الأولى بعنوان (آليات بناء الجدارات) وستقدمها الأستاذة نورة الزعبي، بينما ستكون الثانية بعنوان (أفضل الممارسات في رصد المواهب) وستقدمها الأستاذة سميرة بابا. كما دعا أمين عام الملتقى المهتمين للاطلاع على كامل تفاصيل الملتقى في الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GHRDF8، مبيناً أن هذا المؤتمر يخدم العاملين في قطاع الموارد البشرية وقطاع التخطيط، وفي معاهد التدريب، إلى جانب المديرين ورؤساء الأقسام. ويستهدف كذلك المستشارين الإداريين والمشرفين والاختصاصيين والعاملين في قطاع شؤون الموظفين والعاملين في قطاع التدريب وفي قطاع العلاقات العامة الداخلية. مؤكداً في الوقت نفسه أن هنالك عروضاً خاصة للمجموعات الراغبة في المشاركة، ولطلبة الجامعات، وللباحثين عن عمل.