أكدت وزارة الأشغال أنها ماضية في تطوير خدمات البنية التحتية بما يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في مختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك ضمن مبادرات الوزارة في تطوير خدمات البنية التحتية.

جاء ذلك خلال استعراض مشاريع قطاعي الطرق والصرف الصحي (قيد التنفيذ) في المحافظة الجنوبية مع مجلس بلدي المنطقة الجنوبية.

وأوضحت الوزارة أن لديها عدد من المشاريع في قطاع الطرق والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية وتسهم في تطوير شبكة الطرق وتوزيع الحركة المرورية من خلال توسعة وتطوير الشوارع الحالية وإنشاء شوارع بديلة وجديدة، مما يسهم في تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وزيادة مستوى السلامة المرورية.



وأشارت إلى أن من بين مشاريع الطرق قيد التنفيذ في المحافظة الجنوبية، مشروع توسعة شارع 77 بالقرب من تقاطعه مع شارع 47 (المرحلة الأولى) والذي يشمل تحويل الشارع إلى شارع مزدوج مما سيسهم في تنظيم الحركة المرورية وتخفيف الازدحام المروري في المنطقة.

كما لدى الوزارة مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ سلمان بالقرب من مدرسة الشيخة حصة للبنات – مجمع 942، حيث يشمل المشروع إعادة رصف التقاطع وإعادة إنشاء الأرصفة على جانبي الطريق وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع عدد من القنوات الأرضية.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل على تطوير الطرق الداخلية لمجمع (807) و ( 805) بمدينة عيسى، و تطوير عدد من الطرق في المجمعين (915 - 916) – الرفاع الشرقي، وتطوير الطرق بمجمع 901 في المنطقة ذاتها.

وبينت وزارة الأشغال أنها تعمل على تنفيذ عدد من مشاريع الصرف الصحي في المحافظة الجنوبية والتي تهدف إلى توفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة وضمان بيئة صحية سليمة للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل حالياً على مشروع إنشاء شبكة صرف صحي بمجمع 910 في الرفاع والذي سيخدم 44 عقار بالمجمع المذكور، ومشروع آخر لإنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 645 في منطقة النويدرات والذي سيخدم 45 عقار بهدف توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي وذلك ضمن استراتيجية الحكومة بما يواكب التطور العمراني والاستثماري والسكاني في مختلف محافظات المملكة.

بدورهم، أشاد أعضاء مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بجهود وزارة الأشغال في الارتقاء بالبنية التحتية والتنسيق المستمر مع المجالس البلدية باعتبارها شريك في عملية البناء والتنمية والتطوير، مؤكدين على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين بما يصب في تحقيق الأهداف المشتركة ويحقق الاستدامة ويسهم في تحسين جودة البنية التحتية والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين.