اجتمع عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة هولندا والمقيم في بروكسل، مع سعادة د. مارسين تشيبّلاك، الأمين العام للمحكمة الدائمة للتحكيم، وذلك بمقر المحكمة في لاهاي.

وخلال الاجتماع، أشاد السفير بالدور البارز الذي تضطلع به المحكمة الدائمة للتحكيم، كونها أحد أبرز المؤسسات الدولية المعنية بالتحكيم والتسوية القانونية وتقصي الحقائق والمنازعات الدولية، مشيرًا سعادته إلى الجهود المبذولة في مملكة البحرين في مجال القضاء والعدالة وإنفاذ القانون، والتي ساهمت بفضل الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، من إكساب مملكة البحرين مكانة مرموقة وسمعة دولية رفيعة في مجال حفظ الحقوق وتسوية المنازعات.

من جانبه، أثنى د. مارسين تشيبّلاك على الجهود الواضحة والدور المهم الذي تضطلع به مملكة البحرين في المجال القضائي والعدلي على المستويين الإقليمي والدولي، متطلعًا لمواصلة البناء على ما تحقق من مستويات متقدمة ومتنامية في مجال تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين الجانبين، متمنيًا لسعادة السفير دوام التوفيق والنجاح.



وجرى خلال الاجتماع، مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم والتدريب القانوني وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.