أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، استكمال استعداداتها لاستقبال زوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 الذين سيتوافدون من جميع أنحاء العالم لحضور أكبر حدث رياضي عالمي تستضيفه المملكة، وتشتمل الاستعدادات استقبال الفرق المشاركة في السباق ومئات الأطنان من المواد والمعدات التي يتم شحنها خصيصًا لهذا الحدث.

ويفتتح سباق البحرين موسم سباقات الفورمولا 1 هذا العام من 3 إلى 5 مارس. وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها مملكة البحرين السباق الافتتاحي منذ بدء إقامة سباقات الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية منذ العام 2004، كأول بلد في الشرق الأوسط يحتضن هذه الرياضة العريقة.

وتم استعراض جميع استعدادات المطار في اجتماع بين شركة مطار البحرين وممثلي وزارة الداخلية عن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار، وممثلين عن طيران الخليج وخطوط الطيران الأخرى وهلا بحرين وشركة خدمات مطار البحرين.



وقال الرئيس التنفيذي لعمليات المطار السيد علي راشد: "لقد قامت شركة مطار البحرين بالتخطيط المسبق والتنسيق عن قرب مع جميع الشركاء المعنيين بهذا الحدث، آخذين في الاعتبار تزايد شعبية رياضة السيارات عالميًا والإقبال غير المسبوق الذي شهده السباق في العام الماضي كمؤشرات لاستيعاب عدد أكبر من الزوار هذا العام من باب الحرص على تقديم أعلى معايير الضيافة وحسن الاستقبال بالروح البحرينية الأصيلة لجميع ضيوف المملكة في مطار البحرين الدولي."

وقد شهد سباق جائزة البحرين الكبرى في العام الماضي 2022 حضورًا استثنائيًا بلغ 98,000 خلال نهاية الأسبوع و35,000 في يوم السباق وحده.