بحثت بلدية المنطقة الجنوبية بالتنسيق والتعاون مع جامعة البحرين أبرز المشاريع الزراعية والتطويرية التي ستقام داخل حرم الجامعة، ذلك بحضور مدير عام البلدية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله والدكتور فؤاد الأنصاري رئيس لجنة المشاريع الإنشائية بجامعة البحرين و عدد من مسؤولي البلدية.

وخلال الاجتماع تم طرح أبرز الجوانب التطويرية لمشاريع الزراعة والتشجير داخل حرم الجامعة، بهدف زيادة وتكثيف الرقعة الخضراء وتغطية المساحات التي تحتاج إلى زراعة، بهدف زيادة الطابع الحضاري والجمالي للشوارع الداخلية المؤدية الى الكليات الدراسية.



كما تم بحث وتبادل الخبرات و التعاون المشترك بين البلدية و الجامعة ووضع الخطط لاقتراح أهم أنواع النباتات الصديقة للبيئة و تحاشي النباتات الضارة التي تؤثر على البنية التحتية، والعمل على إزالة المخلفات الزراعية من خلال توفير عمال النظافة بمباني الجامعة ومرافقها .

وحرصت الجهتين على التعاون المشترك والإستفادة من مختبرات الجامعة الحديثة في البحوث والدراسات للتربة .

إلى جانب أهمية الإستعانة بطلبة الجامعة و إتاحة الفرص لهم للقيام بالمشاريع و التصاميم الهندسية بالتنسيق مع قسم المنتزهات و الحدائق ببلدية المنطقة الجنوبية، مما يشكل فرصة للطلبة بتطبيق المعرفة النظرية التي اكتسبوها على أرض الواقع بالإضافة إلى بناء خبراتهم المهنية أثناء الدراسة.

ومن جهته أشاد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله بجهود جامعة البحرين وتعاونها الدائم والمثمر مع البلدية في كافة المجالات بما يخدم مصلحة العمل، مشيداً بصرح جامعة البحرين ومخرجاتها التعليمية المتميزة للارتقاء بالمسيرة التعليمية و البحثية والأكاديمية، خاصة في مجال قيام الجامعة بتدريب عدد كبير من الطلبة لدى البلدية الجنوبية.

وقد اعرب الدكتور فؤاد الأنصاري عن إمتنانه بدور البلدية الجنوبية و جهودها المبذولة التي تمثل نموذجاً متميزاً في مجال العمل البلدي والخدمي بما يحقق الشراكة المجتمعية.