بادر قسم الإرشاد المهني وشؤون الخريجين التابع للكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بتنظيم حفل استقبال لخريجيها العاملين في الإمارات العربية المتحدة حرصا على التواصل مع الخريجين.

قال البرفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية :"تهدف جامعة البحرين الطبية إلى تعزيز ودعم المسارات الوظيفية المقدمة إلى طلبة الطب والتمريض بعد تخرجهم، ومع وجود 70 خريجا يعملون في الإمارات العربية المتحدة وتنامي شبكة الخريجين التي تتألف الآن من أكثر من 2,700 من المتخصصين الذين يعملون في أكثر من 30 بلدا، فإن الشهادة المعترف بها عالميا والمقدمة من الجامعة تتيح لخريجنا للتقديم على مختلف فرص التوظيف المتوفرة في أنحاء العالم".

وقال الدكتور عمر الوحوش (دفعة 2020) وهو خريج بحريني يعمل كطبيب مقيم للتخدير والعناية المركزة بعيادة كليفلاند في أبوظبي: "إن الخبرات والمهارات التي حصلت عليها عن طريق تقديم أوراق بحثية كطالب في جامعة البحرين الطبية قد ساعدتني على تقديم مشاريعي في مؤتمر الصحة العربي لعام 2023 الذي انعقد في دبي والمؤتمر السنوي الذي نظمته جمعية أطباء التخدير في بريستول بالمملكة المتحدة، كما أنني أسعى إلى الحصول على شهادة الزمالة من المملكة المتحدة بعد إتمامي لبرنامجي كطبيب مقيم".



وفي حفل الاستقبال قام البرفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب بالتحدث إلى الخريجين الحاضرين في الحفل وأعرب عن فخره بإنجازاتهم وتقدمهم المهني. كما قام السيد ستيفن هاريسون-ميرفيلد، المدير الإداري لجامعة البحرين الطبية بتقديم عرض حول التغييرات والتطورات الرئيسية التي تمت في الحرم الجامعي، في حين قدم كلً من السيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الاعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين والسيدة لورين بحور، أخصائية شؤون الخريجين، تقريرا حول المبادرات القادمة للخريجين وأعلنا عن إجراء تجديدات على موقع الخريجين الإلكتروني بهدف تقديم واجهة أفضل للتواصل مع الجامعة.

يلتزم مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين بالتواصل مع الخريجين وتوفير الدعم والمساعدة لهم في تعزيز تطورهم الشخصي والمهني للتأثير بشكل إيجابي على قطاع الرعاية الصحية في البحرين وخارجها.