خلال استقبال رئيس مجلس النواب العراقي...

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أهمية العلاقات الأخوية الوطيدة والمزدهرة بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقة، ودورها في توحيد الرؤى والمواقف الداعمة للمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وذكر معالي رئيس مجلس الشورى أن مملكة البحرين تدعم المساعي والجهود المتضافرة من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والسلام في جمهورية العراق، وبما يفتح أمامها مزيدًا من الفرص للتطوّر والتقدم في شتى المجالات.



جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، معالي السيد محمد ريكان الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجاري.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ العلاقات البحرينية العراقية تستند على الاحترام المتبادل، والإخوة والمحبة الراسخة، لافتًا إلى أنّ حرص البرلمان العراقي على المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمملكة البحرين، يجسّد حرصًا واهتمامًا على الإسهام في إنجاح أعمال الاجتماعات، وإثراء الحوارات البرلمانية تجاه مختلف الموضوعات.

وبدوره، قال معالي السيد محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي، إن مملكة البحرين سجلت نجاحًا غير مسبوق في تنظيم أكبر تجمع برلماني دولي، مؤكدًا أن حضور رؤساء وممثلي برلمانات غالبية دول العالم يعتبر تقديرًا دوليًا ورفيعًا لمملكة البحرين، وتأكيدًا على دورها في نشر السلام والتعايش والتسامح بين الدول والشعوب.