ضمن مساعي إدارة الأوقاف السنية لتسهيل أداء فريضة صلاة الجماعة لكافة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين وتزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة ،رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، افتتح الشيخ د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية جامع أحمد بن الشيخ عبدالرحمن المهزع في منطقة الحجيات بالمحافظة الجنوبية ، يوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان 1444هـ - 21 مارس 2023م ، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمتبرع الكريم وعدد من أفراد عائلة المهزع الكرام.

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى راعي الحفل الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية كلمة أعرب فيها عن مضي إدارة الأوقاف السنية في إعمار مشاريع دور العبادة في مملكة البحرين والعناية بها وفتح المجال للمتبرعين للمشاركة في بنائه.



كما أكد د . الهاجري، على زيادة وتيرة بناء المساجد والجوامع في السنوات الأخيرة مسندا الفضل من بعد الله عز وجل إلى الداعم الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه لما يقدمه من عون ومساندة ، كما شكر د . الهاجري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه من اهتمام كبير في تشييد المساجد.

وأضاف د . الهاجري، بأن بناء المساجد والقيام عليها ومتابعتها وصيانتها تدخل في باب إعمار المساجد مصداقاً لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ ) علاوة على أن ذلك من الصدقة الجارية ومن الأعمال الفاضلة ومن أفضل القربات وأجّل الطاعات التي يتقرب بها العبد إلى الله جل وعلا ، كما أكد على فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ، مقدما شكره وتقديره لعائلة المهزع الكرام على بناء هذا المشروع المبارك، داعياً الموالى سبحانه أن يكتب لهم المثوبة والأجر .

ثم ألقى المتبرع السيد جاسم بن الشيخ عبدالرحمن المهزع كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الأوقاف السنية لما يوليه من جهود مشهودة ودور بارز في عمارة المساجد وتنمية الأوقاف والقيام عليها لتحقيق رسالتها السامية، سائلاً الله أن يكتب هذا العمل في موازين حسناتهم .

يذكر أن جامع أحمد بن الشيخ عبدالرحمن المهزع يحتوي على مصلى للرجال ومصلى للنساء يتسع لحوالي 1000مصلي ، إضافةً إلى صالتين للمناسبات ومركز لتعليم القرآن الكريم. كما يحتوي الجامع على سكن للمؤذن والإمام إلى جانب الخدمات والمرافق التابعة للجامع.