استقبل الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بمقر الوزارة، السيد أليكسي سكوسيريف، سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين.

وتم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يلبي المصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين، هذا إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية موقف مملكة البحرين الثابت والداعي إلى حل الأزمة الروسية الأوكرانية عن طريق الحوار والسبل الدبلوماسية، بما يتفق مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، في إطار احترام سيادة الدول واستقلالها وسلامة أراضيها، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.

وأعرب سعادته عن استنكار مملكة البحرين للهجوم على الكرملين واستهداف مقر إقامة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بطائرتين مسيرتين، باعتباره تصعيدًا خطيرًا، مؤكدًا دعم المملكة لجهود التهدئة وتغليب الحكمة، وتسوية النزاع من خلال المفاوضات، بما يحفظ حياة المدنيين ويضمن الأمن والسلم والاستقرار لجميع الأطراف في القارة الأوروبية.

ومن جانبه، أعرب السفير عن شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين الثابتة والراسخة في تبني نهج السلام والحث على إيجاد الحلول الدبلوماسية التي من شأنها تهدئة الأوضاع وتسوية النزاعات على الصعيدين الإقليمي والدولي.