أوضحت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 424 في منطقة جدحفص، يسير وفق الخطة الزمنية المحددة له، حيث تم الانتهاء من 70% من المشروع والذي يهدف إلى توصيل 138 عقاراً بشبكة الصرف الصحي.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء خط الصرف الصحي الرئيسي بطول بطول 1.7 كيلومتر، ويتم حالياً استكمال اعمال إنشاء خط الصرف الصحي الفرعي والذي يبلغ طوله بطول 1.3 كيلومتر.



وأوضحت المهندسة جعفر أن المشروع يأتي في إطار توجه الوزارة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة.

وتعمل وزارة الأشغال على توفير خدمة الصرف الصحي وتوصيل العقارات بالشبكة، بما يسهم في رفع مستوى جودة الحياة العامة، والارتقاء بمستوى النظافة والصحة العامة.

يذكر أنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات، بتكلفة اجمالية تصل إلى 562,000 دينار (خمسمائة واثنان وستون ألف دينار بحريني).

وتهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.