نظمت المحافظة الشمالية ضمن برنامج نشاطها الصيفي "وطن ومليكنا يجمعنا" محاضرة توعوية عن "سبل الحماية من مخاطر الأمن السيبراني" المستخلص من منهج معاً للأمن السيبراني، بالتعاون مع برنامج "معاً" الذي يعد أحد مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا).

وفي هذا السياق، أشار علي عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار تحقيق مبادئ الشراكة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية تجاه الناشئة والشباب، وتوعيتهم بمجال الأمن السيبراني وأهميته في ظل التقدم التكنولوجي الذي يعيشه العالم.

وقد تضمنت الفقرة التي حضرها اكثر من 50 مشارك في النشاط الصيفي للمحافظة الشمالية على مجموعة من الأهداف الرئيسية وهي التعريف بمفهوم الأمن السيبراني وسبل الحماية الشخصية للمعلومات والبيانات الخاصة وعدم مشاركتها في الفضاء الإلكتروني بتعلم الحفاظ على الخصوصية، بالإضافة إلى تحديد مفاهيم واشكال الإساءة عبر وسائل الانترنت والعواقب المترتبة على ذلك.

هذا وشهدت الفقرة تفاعلاً ايجابياً من المشاركين مؤكدين على أهمية المعلومات التي حصلوا عليها خلال المحاضرة والتي تعتبر من أهم الاحتياجات الفردية في ظل الانفتاح والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم والمخاطر المتنوعة التي قد يواجهونها عند استخدام شبكات الإنترنت والبرامج الرقمية والإلكترونية.