عباس المغني

تنفذ هيئة البحرين للسياحة والمعارض خططاً عملية لترويج البحرين كوجهة للإنتاج الفني في المنطقة.

ودعت الهيئة شركات القطاع الخاص للمشاركة بتقديم عطاءاتهم لمناقصة إنتاج فيلم تسويقي ودعائي للترويج عن البحرين كوجهة للإنتاج الفني وذلك ضمن خطط استراتيجية للتنمية واستثمار مقومات السياحية والثقافة والفن.



ووجهت الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات، وعلى أن يكون اليوم الموافق 3 سبتمبر آخر يوم لتسليم العطاءات.

وتمتلك البحرين كل مقومات النجاح لتكون الوجهة المثالية للإنتاج الفني، خصوصاً مع ازدياد أعداد المبدعين والفنانين الشباب الذين يسحرون الجمهور بإطلالتهم الباهرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرى خبراء الفن أن سر تميز الطاقات البحرينية يعود إلى الشغف والمتعة في الإنجاز بأفضل صورة ممكنة، مشيرين إلى أن الطاقات البحرينية مختصة في مجالاتها ومتميزة بأعمالها ما يجعلها مكان استقطاب الفنانين لها سواء لتسجيل أعمالهم أو لإقامة الحفلات.

وآخرون يرون أن الكثير من المواهب الفنية ينقصها تعيين مدير أعمال وطريقة منظمة في العمل، وتسجيل وحفظ الحقوق.

وأنجبت البحرين الكثير من الفنانين الذين ملأت شهرتهم منطقة الخليج العربي، ويحققون إيرادات كبيرة من الإعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي لاسيما من قنوات اليوتيوب التابع لشركة قوقل.