رئيس جامعة البحرين يشيد بدعم جلالة الملك المعظم لقطاع التعليم في المملكة

أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، بمضامين الكلمة السامية التي وجَّهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024م، مؤكداً ما يحظى به قطاع التعليم في مملكة البحرين من دعم واهتمام.

وثمَّن د. الأنصاري التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بتعزيز وإثراء المسيرة التعليمية، مشيداً بالمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تطوير المناهج التعليمية، لمواكبة أفضل الممارسات الأكاديمية، ومواصلة الارتقاء بمخرجات التعليم.



ونوَّه رئيس الجامعة بالتقدم الملحوظ الذي يشهده قطاع التعليم العالي في مملكة البحرين، ومواكبة الجامعات لمتطلبات سوق العمل، والمخرجات التعليمية المستحدثة، والتعاون مع الجامعات الإقليمية والدولية المرموقة، الساعية لتحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين. مؤكداً: "يحظى أبناؤنا وبناتنا الطلبة بفرص لتحقيق العديد من الإنجازات المشرِّفة على الصعيدين المحلي والدولي، في نظام تعليمي متميز، يطرح العديد من البرامج المناسبة لمتطلبات العصر الحديث".

ولفت د. الأنصاري إلى ما توليه الجامعة الوطنية من اهتمام بالتعليم العالي، وعمل على تحسين مخرجاته وفق متطلبات الجودة ومعاييرها العالمية، وزيادة فاعليته، لتحقيق الغايات المنشودة للجميع، بتنمية قدرات ومهارت الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء، مشيراً إلى ما تتمتع به المملكة من تعليم نوعي في جميع مراحلها التعليمية، من خلال توظيف التقنيات المستحدثة، وتعزيز التمكين الرقمي في التعليم، وتطوير المناهج لمواكبة متطلبات العصر.