اختتمت المحافظة الشمالية برنامجها الصيفي "وطن ومليكنا يجمعنا" في نسخته الـ12 ، وذلك بتنظيم ورشة عمل بعنوان (المسؤولية الاجتماعية) بالتعاون مع رئاسة الأمن العام لشئون المجتمع ، وعرض خاص لفيلم (Inside Out) بالشراكة مع سينما الليوان.

وبهذه المناسبة ، أكد السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن المحافظة سعت من خلال البرنامج الصيفي إلى تنظيم فعاليات ترتكز على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة لدى المشاركين ، وصقل مهاراتهم وقدراتهم واطلاعهم على جوانب الحياة في مجالاتها المختلفة بصورة علمية وعملية لتمكينهم من التعامل السليم مع مختلف الظروف.

وأشاد محافظ الشمالية بدور كافة العاملين على تنظيم البرنامج وما بذلوه من جهود في الإعداد والتنظيم ، معرباً عن شكره وتقديره لكافة الجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح فعالياته وهو ما يعكس الشراكة المجتمعية الفعالة.

وتضمنت ورشة العمل تسليط الضوء على مفهوم المسؤولية الاجتماعية مع عرض قصص نجاح لمجموعة من المتطوعين وما بذلوه من جهود في مجال المسؤولية الاجتماعية، تلاها تطبيق انشطة فنية ترسخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لتعبر عن افكار المشاركين . من جانب آخر يأتي الفيلم في إطار تعزيز القيم التربوية ، حيث يشجع على التأمل في تأثير العواطف على السلوكيات والقرارات، ويساهم في بناء علاقات أفضل وتحقيق التوازن النفسي والعاطفي.