حضر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، حفل الاستقبال الذي أقامه سعادة السيد كليمنس أوغستينوس هاتش، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين وذلك بمناسبة "الذكرى الثالثة والثلاثين للوحدة الألمانية"، وبحضور عدد من كبار المسؤولين والدبلوماسيين المعتمدين لدى مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة وزير الخارجية عن خالص التهاني والتبريكات لحكومة وشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق، بمناسبة الاحتفال بمرور الذكرى الثالثة والثلاثين ليوم الوحدة الألمانية، معربا عن تهانيه للجالية الألمانية في مملكة البحرين.

وقال إن يوم الوحدة الألمانية هو رمز هام للأمل بأن هناك أياماَ أفضل في الأفق لأولئك الذين يتأثرون حالياً جرّاء الفرقة والانقسامات، منوها بالإنجازات الرائدة التي حققتها جمهورية ألمانيا الاتحادية على مدى السنوات الثلاث والثلاثين الماضية، التي تمكنت فيه من أن تظهر للعالم كيف يمكن للوحدة والتعاون أن يحققا مثل هذا التقدم الملهم، على الصعيدين المحلي والدولي.



وأكد وزير الخارجية عزم مملكة البحرين على تعميق العلاقات البحرينية- الألمانية، وتوسيع الشراكة الاستراتيجية في مجالات جديدة ومتنوعة، من أجل تحقيق المصلحة والمنفعة المتبادلة لكلا الشعبين الصديقين، منوها بجهود سعادة السفير الألماني في المملكة، وحرصه على متابعة تعزيز علاقات الصداقة بين بلدينا.

من جانبه، أشاد سعادة السيد كليمنس أوغستينوس هاتش بعلاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وما تتسم به من حرص مشترك على تعزيز التعاون بين الجانبين والارتقاء به إلى مستويات أشمل.

واستذكر سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، زيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مملكة البحرين وإشادته بما تشكله المملكة من نموذج في التعايش السلمي والحرية الدينية، مشيدًا سعادته بالاستضافة الناجحة لاجتماعات الجمعية الـ146 للاتحاد البرلماني الدولي في مملكة البحرين، والتي عكست حرص المملكة على إرساء دعائم الديمقراطية، مستعرضًا سعادته الدور المهم لمملكة البحرين في حماية الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال ما تقوم به كدولة مضيفة لتحالف القوات البحرية المشتركة.

وأشاد سعادة السيد كليمنس أوغستينوس هاتش بالتطور الملحوظ في علاقات التعاون بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، وما تشكله من مساهمة جديرة بالثناء في تحقيق السلام في الشرق الأوسط، مع التأكيد على الهدف الثابت بالوصول إلى تسوية عادلة للشعب الفلسطيني، معربًا عن تقديره للمنجزات التي تحققت لمملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا استعداد جمهورية ألمانيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي لتقديم كل الدعم اللازم للمملكة لمواصلة التطور في هذا المجال.