ياسمينا صلاح

كشفت وزارة شؤون البلديات والزراعة عن 4 مشاريع للحدائق والمماشي في محافظة المحرق، وهم مشروع تمديد ممشى إسكان سماهيج، ويبدأ من تقاطع شارعي 65,38 إلى شارع ديار المحرق، ويتكون المشروع من ممشى بمساحة تقدر 7660 مترا مربعا وبطول يصل إلى 900 متر مربع ويضم مساحات خضراء على جانبي الممشى، والمشروع في مرحلة قيد الدراسة.

ومشروع إنشاء حديقة في مجمع 254 بمنطقة إسكان قلالي، وتشمل مساحات عائلية للجلوس وساحات لألعاب الأطفال وملاعب رياضية ومساحات خضراء وتشجير بالإضافة إلى الخدمات العامة ومواقف السيارات الملائمة للموقع، ويقام المشروع على مساحة 6662 مترا مربعا، وهو في مرحلة التصاميم.



ومشروع إعادة تأهيل حديقة الكازينو الواقعة بمجمع 206 في المحرق، وتبلغ مساحة المشروع 6625 مترا مربعا ويتكون من ممشى ومساحات خضراء ومنطقة للعب الأطفال وملاعب متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى مبانٍ للخدمات والمشروع في مرحلة التصاميم.

ومشروع ممشى الحد ويقع بالمنطقة المطلة على ساحل شرق الحد على مساحة تبلغ 10,679 متر مربع، ويتكون من ممشى يمتد على طول الساحل مع توفير عدد من الأشجار في أماكن عدة من الساحل إلى جانب الجلسات العائلية والألعاب الرياضية ومواقف للسيارات.

جاء ذلك في عرض قدمته ممثلة وزارة شؤون البلديات والزراعة في مجلس بلدي المحرق.