خلال زيارة تفقدية مع رؤساء المجالس البلدية

أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أنه ضمن مشروع تنمية المدن والقرى لعام 2023، تم الاستجابة لـ 86% طلباً لصيانة أسطح وتركيب وترميم عوازل الأمطار في المنازل في مختلف المحافظات، والعمل جاري على الانتهاء من بقية الطلبات المدرجة لهذا العام مع نهاية شهر ديسمبر الجاري، وفق الخطة الزمنية المحددة.

وقد بلغ إجمالي عدد الطلبات 219 طلباً تنوعت ما بين صيانة وترميم وتركيب عوازل الأمطار، وتمّ الانتهاء من 188 منزلاً، وجاري تنفيذ المتبقي من الطلبات والبالغ عددها 31 طلباً.



جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير شؤون البلديات والزراعة إلى عدداً من البيوت المستفيدة من المشروع في المحافظة الجنوبية والتي تمّ تركيب عوازل الأمطار فيها، بحضور رئيس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، وعدداً من مسؤولي الوزارة.

وقال الوزير المبارك إن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق والصرف الصحي والبلديات، وبما يتماشى وأولويات التنمية الحضرية المستدامة، حيث تحرص الوزارة على تسخير كافة الإمكانيات والموارد لتنفيذه بالصورة المناسبة التي تخدم المواطنين، مشيراً إلى أن عملية الإشراف على تنفيذ المنازل تتم من خلال فريق متخصص من المهندسين لضمان الجودة وسرعة الإنجاز وتلبية تطلعات المواطنين، مشيداً بتعاون المجالس البلدية في تنفيذ هذا المشروع.

من جانبهم، أشاد رؤساء المجالس البلدية بجهود وزارة شؤون البلديات والزراعة في تحقيق نسبة الإنجاز المتقدمة بمشروع تنمية المدن والقرى، والذي يسير وفق الخطة الموضوعة والهادفة للوصول لأكبر شريحة من الأسر المؤهلة للاستفادة منه، سواء على خدمة الترميم أو تركيب عوازل الأمطار، مؤكدين الإنعكاسات الإيجابية لهذا المشروع وما يعود به من نفع على الوطن والمواطنين.

جدير بالذكر أن مشروع تنمية المدن والقرى قد انطلق منذ عام 2006، وبالتنسيق مع المجالس البلدية تم تلبية 12,064 طلباً ما بين صيانة وترميم وتركيب عوازل أمطار.