"بابكو للتكرير" تُكرّم نخبة من موظفيها ومقاوليها المتميزين
في احتفالها السنوي التاسع والخمسين لتوزيع جوائز الصحة والسلامة والبيئة
الإعلان عن إنجاز تاريخي وسابقة عالمية بتحقيق 120 مليون ساعة عمل بدون حوادث مضيعة للوقت

أقامت شركة بابكو للتكرير – إحدى الشركات التابعة لمجموعة بابكو إنرجيز مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين, حفلها السنوي التاسع والخمسين لتوزيع جوائز الصحة والسلامة والبيئة، بحضور لفيف من أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسؤولين في الشركة، حيت تم تكريم نخبّة من موظفي الشركة ومسؤولي دوائرها ومقاوليها المتعاونين، الذين أظهروا تميزاً كبيراً في الأداء المتعلق بجوانب الصحة والسلامة والبيئة خلال العام الماضي.
وشهد الحفل الإعلان عن تحقيق الشركة مؤخراً 120 ساعة عمل آمنة دون وقوع أي حوادث مضيعة للوقت، وذلك في سابقة عالمية وإنجاز تاريخي يضاف لسجل الشركة وفريق عملها الذي يشارك وبنجاح كبير في تنفيذ مشروع تحديث مصفاة بابكو، أحد أكبر المشاريع الاستراتيجية في مملكة البحرين وفي تاريخ الشركة منذ التأسيس.
بدوره، أكد الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، أن المشاركة النشطة للموظفين والمقاولين في هذه الثقافة والسلوك، نتجت عنه تحقيق أداء متميز ومشهود له في مجال الصحة والسلامة والبيئة خلال عام 2023، وذلك تماشياً مع سياسة مجموعة بابكو إنرجيز برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس مجلس إدارة بابكو إنرجيز، ومتابعة مجلس إدارة شركة بابكو للتكرير برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين.
وأثنى الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير على الأداء المهني المتميز الذي ظهر عليه كافة موظفي الشركة والمقاولين المتعاونين في تنفيذ مشاريع الشركة، مشيداً بالوعي الكبير الذي يتحلى به كافة منتسبو بابكو للتكرير، وتحول مفهوم التزامهم بسلوكيات وضوابط وقواعد الصحة والسلامة البيئة، كأسلوب حياة لديهم وواقعاً وثقافة يتم الالتزام بها وفق معايير ومقاييس محددة في جميع مناحي الحياة.
وقال جواهري " أن تحقيق 120 مليون ساعة آمنة، جاء نتيجة إيماننا في بابكو للتكرير بتعزيز الوعي وتبني نهج "السلامة أولاً" في عملياتها وخدماتها المقدمة، حتى باتت تتمتع اليوم بسجل رائع ومتفرد في مجال السلامة نتيجة حرصها المستمر على تأصيل ثقافة السلامة في العمل، والاستثمار في كوادرها الوطنية من خلال توفير كافة فرص التدريب المطلوبة، وتأمين فرص الاحتكاك لهم في الداخل والخارج بهدف توسيع خبرتهم وتعزيز الكفاءة لديهم في هذا الجانب المهم".
من جانبه، قام السيد لوك سمتس، مدير عام التكرير بالشركة، ورئيس لجنة الصحة والبيئة والسلامة، بتقديم نبذة حول أداء الشركة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة خلال العام الماضي، والأرقام القياسية التي تم تحقيقها في هذا الشأن، معرباً عن شكره الجزيل لموظفي "بابكو للتكرير" والمقاولين على ما يبذلونه من حرصٍ بالغ والتزام كبير في الحفاظ على مكان العمل آمناً من جميع المخاطر. وأضاف بأنه يتعيّن على الجميع الاستمرار في توخّي أقصى درجات الانتباه والحذر، والبقاء على أهبّة الاستعداد، وأكّد بأن السلامة ستبقى دائماً، كما هي الآن، على رأس أولويات الشركة في جميع المبادرات التي تقوم بتنفيذها.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الدوائر الفائزة وهي: دائرة القوى والمرافق التي فازت في فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار كبيرة، دائرة هندسة مراقبة العمليات في فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار متوسطة، وحققت دائرة الاتصال المؤسسي جائزة فئة الدوائر المعرضة عملياتها لأخطار بسيطة. أما فئة شركات المقاولات الكبرى فقد فازت شركة البحرين للخدمات الفنية الخاصة (بي اس تي اس) بينما فازت شركة معاميري بجائزة فئة شركات المقاولات الصغيرة. وشهدت الاحتفالية كذلك تكريم عدد من الموظفين لأدائهم المتميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة ومساهماتهم الفعالة.