استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة ورئيس لجنة برنامج مكافحة العنف والإدمان "معا"، والسيد علي أميني مدير البرنامج ، وذلك بمناسبة حصول "معا" على جائزة الكويت للإبداع لعام 2024 في مجال التوعية ، من بين أكثر من ألف مشارك ، خلال ملتقى الإعلام العربي الذي عقد مؤخرا بدولة الكويت الشقيقة.

وقد أشاد الوزير ، بالإنجاز الذي حققه برنامج مكافحة العنف والإدمان "معا" والذي يعكس قدرات متميزة في الأداء والجودة ، منوها إلى أن "معا" يمثل استراتيجية فعالة لمكافحة التطرف ومعالجة الجهل من خلال التعليم ، وهو أمر حيوي لمنع التطرف وتعزيز جيل جديد من التسامح والتفاهم.

وأشار إلى أن زيادة عدد المدارس التي يغطيها البرنامج وإضافة مناهج جديدة عن التعايش السلمي ومكافحة التطرف والأمن السيبراني ، يسهم في تحقيق أهداف البرنامج وفي مقدمتها الحد من سوء السلوك لدى الأطفال في المدارس ، متمنيا معاليه للجميع التوفيق والسداد في خدمة الوطن.



من جهته ، أكد رئيس لجنة "معاً" أن كافة الانجازات التي يحققها البرنامج تعود إلى الدعم اللامحدود لمعالي وزير الداخلية وتعليماته السديدة في تنفيذ البرنامج وفق أعلى المعايير الدولية.