اختتم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية البرامج التدريبية للمترشحين لبعثات عام 2024، حيث هنأت إيفا جاربت مديرة البرنامج الطلبة المترشحين لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية على وصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار، وعلى مشاركتهم في البرامج التدريبية التي تم تنظيمها بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، وذلك ضمن معايير اختيار الحاصلين على بعثات البرنامج السنوية.

وأشادت السيدة إيفا جاربت مديرة البرنامج بمستوى الطلبة المترشحين لبعثات عام 2024 وبأدائهم وجهودهم المتميزة خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية والفعاليات التي نظمها البرنامج أثناء مرحلة الترشح خلال فترة الصيف الماضي والسنة الدراسية الحالية.

واشتمل البرنامج التدريبي على دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، ودورة في التفكير النقدي، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية التي حصل من خلاله الطلبة على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم القدرات الشخصية بهدف مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة.



كما نظم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية للطلبة المترشحين دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـ ـIELTS والـ SAT وسلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الأكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية.

وأوضحت السيدة إيفا أنه سيتم اختيار الفائزين ببعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بناءً على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـ SAT والبرنامج التدريبي القيادي ودورة التفكير النقدي، حيث سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبًا.