عقدت شركة غذاء البحرين القابضة "غذاء"، التابعة لشركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، مؤخرًا اجتماع مجلس إدارتها الأول والذي تم خلاله مناقشة الأهداف والخطط المستقبلية للشركة.

حيث يعد توحيد أصول ممتلكات العاملة في القطاع الغذائي تحت مظلة "غذاء" خطوة استراتيجية هامة من شأنها المساهمة في تعزيز آفاق التعاون والتكامل المستقبلي فيما بينها، إلى جانب بناء وتطوير الخبرات البحرينية المحلية في هذا المجال.

من جانبه، رحب باسم محمد الساعي رئيس مجلس إدارة غذاء، بأعضاء مجلس الإدارة الجديد مشيداً بأهمية دورهم وخبراتهم المتنوعة ضمن مختلف المجالات بما في ذلك القطاع الغذائي. وتم خلال الاجتماع انتخاب سامي زينل نائباً لرئيس مجلس الإدارة، كما تم تعيين وائل عيتاني رئيساً تنفيذياً لشركة غذاء بصفة مؤقتة، وذلك إلى جانب منصبه الحالي كرئيس تنفيذي للشركة العامة للدواجن.

وقام مجلس الإدارة بوضع جدول تفصيلي لاجتماعاته المقبلة على مدار العام، والتي ستتضمن تحديد أولوياته الاستراتيجية خلال الأشهر المقبلة من أجل وضع استراتيجية شاملة من شأنها توجيه الشركة خلال الفترة القادمة وعلى المدى الطويل.

وأعرب باسم الساعي رئيس مجلس الإدارة عن إيمانه بالآفاق المستقبلية، مسلطًا الضوء على الفرص الواعدة والمتاحة حاليًا في المملكة والمنطقة، وعلق بقوله: «هنالك الكثير من الفرص والتي نلتزم بتوجيه جهودنا بشكل استراتيجي للاستفادة منها وتنفيذها، وذلك ضمن خطة شاملة من شأنها أن تخدم جهود مملكة البحرين في مجال تحقيق الأمن الغذائي الوطني على المدى الطويل».

تهدف "غذاء" إلى تحسين وتكامل عمليات الشركات المنضوية تحتها بما في ذلك شركة البحرين لمطاحن الدقيق والشركة العامة للدواجن وشركة دلمون للدواجن، بما يتماشى مع جهود الأمن الغذائي الوطني لمملكة البحرين. كما تسعى إلى تعزيز فرص النمو والتوسع واستكشاف مجالات تحقيق التكامل الشامل، إلى جانب التركيز على الاستثمار في المشاريع والتقنيات التي من شأنها تنظيم وتحسين إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها في البحرين.