اختتمت الدورة التدريبية العملية الثانية التي نظمها قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي لطلبة الطب بعنوان " دورة التشريح الجراحي لمنطقة الرأس والرقبة والمخ" تحت إشراف أعضاء الهيئة الأكاديمية بهدف الارتقاء بمهاراتهم في علم التشريح وتزويد المهتمين بالتخصصات الجراحية أو التشريحية معرفة وفهم اوسع وأشمل في هذا التخصص الطبي.

وقال رئيس قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الطبية الدكتور وائل أمين نصر الدين أن قسم التشريح يحرص على تنظيم هذه النوعية من الدورات المتخصصة في علم التشريح بهدف الإرتقاء بالمهارات العلمية والعملية لطلبة الطب والعلوم الطبية في التشريح، إذ تقدم هذه الورش التدريبية والدورات المستمرة فهم اوسع واعمق للكيفية التي تعمل بها أجهزة الجسم المختلفة من خلال طرق وآليات متنوعة؛ وذلك لأن جسم الإنسان نظام معقد يقوم بوظائف مختلفة وضرورية تتيح سلامة الحركة والتفكير والشعور وغيرها من الوظائف الحسية.

وأشار إلى ان الدورة التدريبية الثانية صممت لإعطاء المشاركين من الطب السنة السادسة بجامعة الخليج العربي الفرصة للذين يرغبون في الارتقاء بمهاراتهم في علم التشريح الجراحي إلى المستوى الأعلى والمهتمين بالتخصصات الجراحية أو التشريحية وتعزيز معرفتهم بالمجال، وقد استمرت الدورة لمدة أربعة أسابيع.



وأشار الدكتور وائل نصر الدين ان علم التشريح يعتبر عنصراً أساسياً في المنهج الطبي لكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي ليكمل العلوم الطبية الأساسية، ويساهم في تهيئة أطباء المستقبل ليكونوا من حملة المؤهلات والخبرات المتقدمة في العلوم التشريحية.

ومن جانبه، أثنى عميد كلية الطب والعلوم الطبية الاستاذ الدكتور عبد الحليم ضيف على حسن التنظيم ورحب بجميع المشاركين من طلبة الطب، داعياً إياهم إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الدورات المتقدمة في علم التشريح.

شارك في تدريب التدريب أخصائيي التشريح الدكتور محمد علي يونس خان والدكتور ناجي بخيت، فيما قام نائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسين في ختام الدورة بتسليم شهادات التكريم للطلبة المشاركين وتوزيع الشهادات في متحف التشريح.

وتعد هذه الدورة الثانية لهذا العام الأكاديمي بعد نجاح الدورة الأولي التي أقيمت في يناير الماضي بعنوان "دورة تشريح منطقة الصدر".