صدر قرار عن معالي رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد يقضي بترقية الاستاذ المساعد بقسم الأحياء المجهرية والمناعة والأمراض المعدية بكلية الطب والعلوم الطبية الدكتورة روني مول جوجي إلى استاذ مشارك.

واعر بت الدكتورة روني مول جوجي عن بالغ شكرها لمعالي لرئيس جامعة الخليج العربي الدكتور سعد آل فهيد لسعيه المستمر للتطوير والارتقاء بالعمل الأكاديمي بالجامعة وبالتعليم الطبي خصوصاً من خلال توفر بيئة اكاديمية وعلمية حاضنة ومشجعة للابتكار والبحث العلمي، والمحفزة على التجديد والعطاء بشكل مستمر.



يشار إلى ان الدكتورة روني مول جوجي حاصلة على الدكتوراه في الأحياء الدقيقة من جامعة أنامالي بتاميل ناندو من الهند العام 2022، وعلى درجة دكتور في الطب والأحياء الدقيقة الطبية من كلية الطب في جامعة BLDE في الهند العام 2015، ودرجة البكلوريوس الجراحة من جامعة العلوم الصحية في الهند العام 2004.

للدكتورة روني مشاركات عدة في مجال التدريس كعضو أكاديمي من خلال تقديم المحاضرات وإدارة حلقات النقاش لطلبة الطب على كافة المراحل الدراسية في كلية الطب، وكذلك التدريس في عدة مقررات في برنامج الماجستير الطبي في الكلية، ولها عضويات في لجان وهيئات تعليمية متعددة، متعلقة بالمقررات الأكاديمية.

أما في جانب البحوث العلمية، فقد شاركت كمشرف مشارك على بحوث طلبة الماجستير في المختبرات الطبية، ولها جهود في مساعدة الباحثين والطلبة في قسم الأحياء الدقيقة، وذلك إما بإنشاء فرضيات البحوث أو إنجاز البحوث وتحليل النتائج والبيانات، ولها العديد من الأوراق البحثية العلمية المنشورة في مجلات علمية معتبرة كباحث أساسي أو مشارك، في موضوعات متعلقة بالمضادات الحيوية والكشف عن الشفرات الجينية التعريفية للميكروبات والأسباب الجينية المؤدية لمقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

ويضاف إلى السجل البحثي للدكتورة روني، الأوراق البحثية المتعلقة بمقررات التدريس الأكاديمي في جامعة الخليج العربي، وكذلك المشاركة البحثية في جانب فيروس كورونا وأمراض فيروسية أخرى. وشاركت في كتابة ونشر فصول لأربعة كتب في موضوعات مختلفة كمقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية والتقنيات المتبعة لتعريف العدوى الفيروسية للجهاز العصبي والأمراض الفطرية للجهاز العصبي.

وفي مجال المشاركة ف المؤتمرات، شاركتف الدكتورة روني في ما يقارب 25 مؤتمر علمي في مجالات متعددة في الفترة ما بين 2012 حتى 2023، وشاركت في ما يقرب من 50 دورة تدريبية في مجالات علمية متعددة في نفس الفترة، وكانت متحدثة رئيسية في 7 مؤتمرات علمية حول موضوع المضادات الحيوية.

إلى ذلك، هي عضوة في عدد من المنظمات العلمية ذات العلاقة بمجال تخصصها، وهي محكم في مجموعة من الدوريات والمجلات العلمية في مجال الأحياء الدقيقة، ولها جهود في الربط بين الباحثين العلميين في بعض المؤسسات وجامعة الخليج العربي وتبادل الخبرات العلمية ومشاركتهم في بحوث قسم الأحياء الدقيقة.