بحضور جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل، رئيس مجلس السلامة والصحة المهنية، وبدعم من شركة بابكو إنرجيز، أقامت جمعية الصحة والسلامة البحرينية حفلها السنوي " الغبقة الرمضانية" مساء يوم الثلاثاء، بقاعة الرفاع بفندق الريجنسي، وذلك وسط حضور مميز من رؤساء الشركات الصناعية ومدراء المؤسسات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص.

وفي بداية الحفل ألقى وزير العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان، كلمة الحفل والتي أشاد خلالها بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية الصحة والسلامة البحرينية، لاسيما مشروع مسعف لكل عائلة، كما أشاد بالدور الذي تضطلع به الجمعية في التوعية المستمرة من خلال إقامة الملتقيات الشهرية، مثمنًا أيضًا دعم شركة بابكو إنرجيز لأنشطة الجمعية ورعايتها لهذا الحفل، ومن جانب آخر استعرض أيضاً جهود وزارة العمل في سبيل تعزيز السلامة والصحة المهنية، وأهمها المؤتمر والمعرض الوطني الخامس للسلامة والصحة المهنية الّذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الجمعية بنجاح خلال شهر فبراير من هذا العام، بالإضافة إلى استعراض نتائج حملات الرقابة والتفتيش الرامية إلى تعزيز الامتثال باشتراطات السلامة والصحة المهنية.

كما ألقى الدكتور مصطفى السيد- رئيس جمعية الصحة والسلامة البحرينية كلمةً شكر فيها الوزير لدعمه المستمر لفعاليات الجمعية ومبادراته الكريمة في سبيل إنجاح هذا الحفل، كما أثنى على جهود الوزارة في الرقابة و نشر ثقافة السلامة مشيدا بالتنظيم المميز لمؤتمر ومعرض الوطني الخامس للسلامة والصحة المهنية، معربا عن تقديره للوزارة في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير بيئة العمل الآمنة والمستقرة لجميع العمال في مختلف مواقع العمل، و دعمها المستمر لأنشطة وفعاليات الجمعية. هذا وقد شكر رئيس الجمعية شركة بابكو إنرجيز لمبادرتها الكريمة لرعاية وتمويل هذا الحفل، وأثنى على نجاح واستمرارية المشاريع المشتركة بين الجمعية وشركة بابكو للتكرير، مشيدا بدعم الدكتور عبدالرحمن الجواهري -الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير- لتبني دعم ورعاية عدد من مشاريع الجمعية. كما أعرب عن شكره وتقديره أيضًا على عطاء الشركات والمؤسسات التي قدمت الدعم المالي والمعنوي للجمعية.



وأعرب رئيس الجمعية الدكتور مصطفى السيد عن فخره واعتزازه بالمشاريع التي تقدمها الجمعية، شاكرًا أعضاء الجمعية المميزين على جهودهم و تفانيهم في هذا السبيل. وقد تضمن الحفل أيضاً عرضًا لفيلم وثائقي يتضمن تقريرا للمشاريع المشتركة بين الجمعية وشركة بابكو إنرجيز، وقد تضمن الحفل تسليم مجموعة من أجهزة مزيل الرجفان (AED) للإنعاش القلبي الرئوي وذلك للاتحادات الرياضية في المملكة، وهي الاتحاد البحريني لكرة القدم، والاتحاد البحريني لكرة اليد، والاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

وفي ختام الحفل قام جميل بن محمد علي حميدان ، والدكتور عبدالرحمن الجواهري-الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير بتكريم كل من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية و شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، وشركة عقارات السيف، لدعمهم مشروع مسعف أولي لكل عائلة، وشركة المشرق للتدريب لدعمها الحفل السنوي، ثم تكريم عدد من أعضاء الجمعية السابقين والأعضاء المتميزين.