في اجتماع ثنائي مع الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا...

أكد سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، اهتمام السلطة التشريعية بتعزيز الشراكات، ومد جسور التعاون والتنسيق الثنائي مع البرلمانات والمجالس التشريعية في الدول الشقيقة والصديقة، بما يُسهم في إبراز دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في بناء العلاقات والروابط البرلمانية، وتبادل الخبرات والتجارب، والنهوض بمجالات التنمية والتقدم، والعمل على تحقيق المصالح المشتركة بين مملكة البحرين ودول العالم.

وأعرب فخرو عن الفخر والاعتزاز بالإسخامات القيّمة للدبلوماسية البرلمانية البحرينية، ومشاركاتها القيّمة، وحرصها المتواصل على دعم العمل البرلماني على المستويات العربية والإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أنَّ مملكة البحرين ترسّخ عطاءاتها البرلمانية وحضورها المؤثر في المحافل البرلمانية الدولية.



جاء ذلك خلال لقاء مشترك بين وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، وسعادة السيدة سيتي حاجي عبدالرحمن الأمين العام للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، والذي عُقد اليوم (السبت) في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، بحضور سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب مهدي عبدالعزيز الشويخ.

وثمّنَ فخرو دعوة الجمعية البرلمانية لرابطة جنوب شرق آسيا، للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، من أجل الانضمام إلى الجمعية، وتعميق ما يجمع البحرين بدول جنوب شرق آسيا من علاقات صداقة وطيدة، تقوم على الاحترام المتبادل، والاهتمام المشترك بتعزيز التعاون المثمر في المجالات كافة.

من جانبها، أشادت سعادة السيدة سيتي حاجي عبدالرحمن، الأمين العام للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في دعم ونشر السلام والتعايش والحوار بين الأديان والمذاهب، مؤكدة أن انضمام الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في الجمعية سيعزز مجالات الشراكة والتعاون، وخصوصًا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكدت سعادة الأمين للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، اعتزاز الجمعية بالمبادرات والأفكار والرؤى التي تقدمها الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين خلال الاجتماعات والمؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية، مؤكدًا السعي المستمر لعقد اللقاءات التشاورية، وبحث الموضوعات والقضايا التي تنال اهتمامًا مشتركًا بين دول جنوب شرق آسيا ومملكة البحرين.

يشار إلى أنَّ الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا، تضم في عضويتها برلمانات عشر دول هي: إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وفيتنام وتايلاند وميانمار والفلبين وبروناي ولاوس وكمبوديا.

وتهدف الجمعية إلى توحيد وتكثيف جهود أعضائها من أجل تسريع النمو الاقتصادي وتحقيق التقدم الاجتماعي والتنمية الثقافية لدول رابطة جنوب شرق آسيا.