تزامناً مع مبادرة الشاب الاستثنائي الصادرة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتسليط الضوء على المتميزين من شباب المملكة، أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الموظفة عائشة محمد أمين الشاب الاستثنائي لعام 2024، وقد تم تكريمها من قبل سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة.

انضمت الموظفة عائشة محمد أمين للعمل في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لتتولى مهمة تأسيس الشؤون المالية، حيث عملت الموظفة جاهدة على تلبية طلبات عملاء الهيئة وأنجزت بمهنية عالية جميع مهام القطاع المالي والتزمت في عملها بأنظمة وإجراءات وزارة المالية والاقتصاد الوطني فكانت سببًا في حصول الهيئة على خطاب إشادة وتقدير لأداء الهيئة المالي المتميز من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، إضافة إلى حصول الهيئة على تقارير التدقيق السنوي المشرفة.



أثناء عملها في الهيئة، أثبتت الموظفة رغبتها في التعلم وتطوير ذاتها، كما قدمت الموظفة مقترحات متنوعة لرفع مستوى جودة العمل وتبسيط الإجراءات وتسريعها. إضافة إلى ذلك، التحقت عائشة بجامعة ستراثكلايد البريطانية وحصلت في شهر يوليو من عام 2023 على شهادة الماجستير في الإدارة العامة مع مرتبة الشرف.

بهذه المناسبة أعربت عائشة أمين عن سعادتها لاختيارها الموظف الاستثنائي معربة عن شكرها لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله لتسليط الضوء على الشباب البحريني وأبراز الجهود والانجازات المقدمة من قبلهم مما يجلعهم دوماً حريصين على التعلم والتطور المستمر، كما قدمت شكرها للإدارة التنفيذية على دعمها المستمر وثقتها التي كانت دافعا لتقديم الأفضل وتحقيق التميز.

وقد هنأ الدكتور محمد العسيري الموظفة عائشة محمد أمين لحصولها المستحق على هذا اللقب، معربا عن فخره بالشباب البحريني وبكل مايقدمونه من جهود وانجازات لإبراز أسم المملكة، مؤكدا على دورهم كمحرك رئيسي للابتكار والتميز والتطوير لنهضة الوطن، فالشباب هم أساس المستقبل وتسليط الضوء على انجازاتهم يساعد على تطوير امكانياتهم وخبراتهم مما يسهم في توجيههم نحو الأفضل مما ينعكس إيجابا في تمثيلهم لمملكة البحرين في مختلف المحافل بشكل حضاري ومتميز.