أكدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال، أن مملكة البحرين حريصة على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين والمقيمين، وتعزيز المسؤولية الفردية في الحفاظ على الصحة العامة، وتقديم الدعم المستمر للحملات التثقيفية التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي في المجتمع، والذي يعكس توجهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، في تطوير الجانب الصحي وضمان حق الجميع في الحصول على الخدمات الطبية، من خلال توفير منظومة صحية متكاملة ذات جودة عالية.

وبمناسبة يوم الصحة العالمي والذي يحتفل به العالم في السابع من شهر أبريل كل عام، والذي جاء هذا العام بعنوان "صحتي.. حقي"، أشادت لجنة الخدمات بالدور الذي تقوم به الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق المبادرات ووضع الخطط التي تضمن تقدم المجال الصحي في مملكة البحرين، وتوفير الخدمات الصحية للجميع بشكل عادل، وإعداد وتحفيز الكوادر الطبية التي تعتبر المحور الأساسي في تطوير الجانب الصحي في المملكة.

كما ثمنت لجنة الخدمات الدور الذي تقوم به وزارة الصحة والمجلس الأعلى للصحة، في وضع الإستراتيجيات اللازمة لتطوير القطاع الصحي والطبي، باتباع المعايير الدولية المعتمدة لتحقيق ذلك التطوير، خصوصاً على صعيد تعزيز كفاءة الخدمات واستدامة الموارد الصحية والتنسيق مع المؤسسات الدولية المعنية بقطاع الصحة، بما يعزز مكانة البحرين دوليًا في هذا المجال، ويضمن توافر عنصري العدالة والاستدامة في القطاع الصحي بمملكة البحرين.



وأكدت لجنة الخدمات حرص السلطة التشريعية على سن القوانين والتشريعات التي تثري المنظومة الصحية وتعزز من دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خصوصًا الهدف الثالث المتعلق بالصحة الجيدة والرفاه.