قام الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بجولة ميدانية تفقد من خلالها التجهيزات الخاصة بمصليات عيد الفطر المبارك و التي ستفتح في جميع محافظات المملكة لاستقبال المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك.

وبهذه المناسبة صرح رئيس مجلس الاوقاف السنية بأن قيادتنا الحكيمة تولي اهتماما كبيرا بتهيئة الجوامع والمصليات الخارجية للمصلين للمحافظة على هذه السنة النبوية لأداء الصلاة بكل سهولة ويسر ووفق توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله.



وأضاف رئيس مجلس الأوقاف السنية بأن هذه الجولات تأتي للتأكد من مدى جاهزية مصليات عيد الفطر المبارك ، وتيسير جميع الأمور ليتمكن المصلين من الصلاة فيها بكل يسر وسهولة وفي أجواء إيمانية، وخلال الجولات أطلع سعادته على سير العمل وتهيئة المصليات بكل ماتحتاجه من سجاد وأجهزة صوتية وإلكترونية، وسلامة التمديدات الكهربائية، والتأكد من خطة الدخول والخروج لضمان عدم التزاحم.

وأضاف الدكتور الهاجري بأنه نظراً للتوسع العمراني التي تشهده المملكة والكثافة السكانة فقد تم زيادة عدد مصليات العيد الرئيسية إلى 19 مصلى في جميع المحافظات ، بالإضافة إلى مصليات خاصة بالجاليات المسلمة وبلغ عددها 15 مصلى.

وفي الختام وجه سعادته الشكر إلى كافة الشركاء والداعمين الذين قدموا يد العون والمساعدة لإدارة الأوقاف السنية في تجهيز مصليات العيد؛ وزارة شؤون البلديات والزراعة، وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، هيئة الكهرباء والماء، وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، هيئة البحرين للثقافة والآثار، والفرق التطوعية من أجل إنجاح مبادرة مصليات العيد .

يذكر بأن صلاة العيد ستقام الساعة 38 : 5 صباحاً.