تحت رعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، أقامت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مساء اليوم الأربعاء في الصالة الثقافية الحفل الختامي للدورة الرابعة لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي)؛ وذلك بحضور الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وبهذه المناسبة، أعرب عن جزيل الشكر والتقدير والعرفان لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه على تفضله برعاية هذه المسابقة العالمية الرائدة، التي تأتي في سياق مبادرات مملكة البحرين المتتالية في خدمة الدين الحنيف والقرآن الكريم في ضوء ما يوليه جلالته من حرصٍ دائمٍ على دعم وتكريس القيم والثوابت والهوية الإسلامية للبلاد.

وهنَّأ معاليه الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة القارئ العالمي، مباركًا لهم ولذويهم وللمؤسسات والدول التي ينتسبون إليها بما حققوه من نجاح مشرِّف في ميدان تلاوة كتاب الله تعالى وتجويده وحفظه، سائلًا الله لهم دوام التوفيق والسداد في مستقبلهم. مقدرًا في الوقت نفسه الجهد المخلص لأصحاب الفضيلة أعضاء لجنة التحكيم للمسابقة.



كما عبر عن شكره لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف على تنظيمها المتقن للمسابقة بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مثمنًا الشراكات الاستراتيجية المهمة مع وزارة الإعلام وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وفي السياق نفسه، أبدى معاليه تقديره الكبير لما أسهم به رعاة المسابقة من دور طيب كان له أطيب الأثر في إنجاح هذه المسابقة؛ وهم: شركة STC البحرين، وبيت التمويل الكويتي، وبنك السلام، وبنك الإثمار، وشركة غاز البحرين الوطنية، وشركة ديار المحرق، وشركة Gulf Plus، وصحيفة الوطن، وصحيفة الأيام.

وكان الحفل قد استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المتسابق القارئ محمد سمير مجاهد من مملكة البحرين، ثم ألقى الشيخ عبدالله عبدالعزيز قحطان العمري مدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مدير معهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم كلمة اللجنة المنظمة للمسابقة، وألقى السيد محمد عبدالواسع العضو المنتدب لمؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية كلمة المشاركين.

ثم استمع الحضور إلى تلاوة أخرى لآيات من الذكر الحكيم تلاها المتسابق القارئ أحمد محمد صالح من الجمهورية اليمنية.

بعد ذلك، تفضل الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتكريم الشركاء والرعاة ولجنة التحكيم والفائزين.

وحصد المتسابق محمد سمير محمد مجاهد من مملكة البحرين لقب القارئ العالمي في فرع القارئ المجود، والمتسابق حمزة هيصام من الجمهورية الجزائرية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ المرتل، والمتسابق أحمد محمد صالح أحمد من الجمهورية اليمنية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ الصغير، والمتسابق إلياس حجري من المملكة المغربية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ الحافظ.

فيما حصد المركزين الثاني والثالث في الفروع الأربعة على التوالي كل من: المتسابق عبدالرحمن فرج حافظ برعي بدوي من جمهورية مصر العربية، والمتسابق عبدالباسط وراش من المملكة المغربية في فرع القارئ المجود. والمتسابق عمرو موسى أمين سيف من الجمهورية اليمنية، والمتسابق مصطفى زاهد من المملكة المغربية في فرع القارئ المرتل. والمتسابق عبدالرحمن موسى من جمهورية كينيا، والمتسابق عبدالله أحمد أحمد ناصر من الجمهورية اليمنية في فرع القارئ الصغير. والمتسابق ياسين الكزيني من المملكة المغربية، والمتسابقة رقية صالح قاسم علي من الجمهورية اليمنية في فرع القارئ الحافظ.

وحصلت المتسابقة فادية عبدالملك عبدالقادر من الجمهورية اليمنية على جائزة (قارئ الجمهور)، ومؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية من الجمهورية اليمنية على جائزة (منجم القراء) التي تمنح للمؤسسة القرآنية المتميزة من بين المؤسسات المشاركة في المسابقة.

وحضر الحفل الشيخ خالد بن علي آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، وسعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، و السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب والقضاة والسفراء، وأعضاء مجلسيْ الأوقاف السنية والجعفرية، وعدد من المسئولين والمشاركين من المراكز والحلقات القرآنية والقراء والجمهور.

ويُشار إلى أنه قد شارك في الدورة الرابعة من مسابقة القارئ العالمي5029 متسابقًا ومتسابقةً من 74 دولة. ليصبح مجموع من شارك في هذه المسابقة في دوراتها الأربع 26 ألفًا و229 مشاركًا ومشاركةً.