خلال زيارته للمملكة المتحدة

التوقيع على اتفاقية مشروع تطوير محطة شمال سترة


أكد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال أن الوزارة ماضية في تعزيز مقومات البنية التحتية المتكاملة والتي تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة، منوّهاً بأهمية تبادل التجارب والخبرات المميزة لتطوير البنية التحتية.



جاء ذلك خلال لقاء سعادته مع اللورد اوفورد وزير الصادرات والأعمال والتجارة بالمملكة المتحدة، في إطار زيارته للمملكة المتحدة الصديقة.

وأثناء اللقاء بحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مجال تطوير البنية التحتية وسبل توسيع أفق تبادل الخبرات بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين.

وعلى هامش اللقاء، وقعت وزارة الأشغال اتفاقية تنفيذ أعمال مشروع تطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بشمال سترة، والذي يعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي تعمل الوزارة على تنفيذها.

وقال وزير الأشغال إنّ الوزارة ستعتمد في عملية تطوير محطة شمال سترة على استخدام أحدث المعدات من خلال تقنية الهايبكس HYBACS مما سيساهم في زيادة قدرة المحطة من 16,500 متر مكعب في اليوم إلى 30,000 متر مكعب يومياً.

يذكر بأن تقنية الهايبكس HYBACS هي مملوكة لشركة بلو واتر بيو Bluewater Bio حيث تمتلك الشركة الملكية الفكرية لهذه التقنية إلى جانب قيامها بالأبحاث المكثفة والاختبارات التجريبية والخبرة العملية في التشغيل والصيانة.