في إطار الاحتفال باليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه، مقاليد الحكم، أفتتح سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الاوقاف السنية مسجد سعد بن جبر الرميحي بمنطقة جو ، حيث أعرب سعادته عن اعتزازه وفخره بما يتحقق من المنجزات في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم في مجال تطوير وتنمية وإعمار دور العبادة في كافة محافظات المملكة .

واضاف سعادته خلال كلمته في حفل افتتاح المسجد أهمية تعزيز دور العبادة كجزء أساسي من الرؤية الاستراتيجية للحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، والتي تعد جزءًا أساسيًا من جهود الدولة لتعزيز القيم وتقوية الروابط في المجتمع، منوهاً على أن التوسع في المشاريع الإسكانية يعكس التزام الوطن بتوفير البيئة الملائمة لأداء الواجبات الدينية ، وتعزيز التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

وثمن رئيس مجلس الأوقاف السنية الدعم السخي المقدم من المتبرع في تشييد المسجد ، معبرًا عن امتنانه لقيم الشراكة المجتمعية التي تعكسها هذه المبادرة.



والجدير بالذكر أنه تم تشييد مسجد سعد بن جبر الرميحي على الطراز البحريني التراثي ، مما يضيف له جمالاً تقليدياً يعزز قيمته الثقافية والتراثية . يذكر أن المسجد بني على أرض بمساحة 1687.5متر مربع فيما بلغت مساحة البناء 541.97متر مربع ، ويتكون من دور واحد ويحتوي على قاعة صلاة تتسع ل 127 مصلي وليوان يتسع ل 102 مصلي، وحوش مفتوح وميضأة ودورات مياه وسكن للمؤذن ومواقف للسيارات .