نظمت مدرسة الحكمة الدولية الخاصة المعرض العلمي "ستيم فير" لطلبتها في المرحلتين الإعدادية والثانوية، والذي ضم أركاناً تحوي أفكارهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة التي تسعى إليها منظمة اليونسكو.

وحضرت المعرض الدكتورة نيلوفر أحمد الجهرمي مستشارة الإرشاد البيئي المدرسي بوزارة التربية والتعليم، والدكتور مبارك بطي القائم بأعمال الأمين العام للجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، ولفيف من المدعوين.

وأشادت الجهرمي بما قدمه المعرض من حلول تساهم في حماية الكوكب وضمان السلام والازدهار للجميع، مؤكدةً اهتمام وزارة التربية والتعليم بدعم جميع الجهود لتوسيع المساحات الخضراء في البحرين، وزيادة وعي الطلبة والمجتمع بأهمية حماية البيئة، وجذب انتباههم إلى تحديات التغير المناخي العالمية، وترسيخ روح الانتماء والمواطنة لديهم.

وأشارت إلى جهود الوزارة في زيادة المساحات الخضراء، من خلال تشجيع زراعة الأشجار في المدارس العامة والخاصة، ودمج التعليم البيئي في مناهج وأنشطة المدارس، والمشاركة في حملة التشجير الوطنية "دمت خضراء" لتحقيق الأهداف التي حددتها الحكومة والوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، مشيدةً كذلك ببرنامج "غلوب" للعلوم والبيئة لطلبة المدارس.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الضيوف والجهات الراعية والطلبة الفائزين.