أشاد السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بمضامين الرسالة الملكية السامية التي تفضل بتوجيهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق الثالث من شهر مايو من كل عام.

مثمنا الدور الوطني الذي تقوم به الصحافة البحرينية في أداء رسالتها النبيلة، والالتزام بشرف المهنة الصحفية، وتعزيز المهنية والموضوعية، وممارسة حرية الرأي والتعبير بكل أمانة ومسؤولية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



مشيرا إلى الدعم النيابي المتواصل لمهام ومسؤوليات المؤسسات الصحفية والإعلامية، في مساندة الجهود الرسمية، من أجل مواجهة "الأزمة البيئية"، والتي حملت شعار هذا العام، للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، انطلاقا من الأهمية الحيوية لتأثيرات التغيير المناخي والبيئي على حياة ومستقبل البشرية، وضرورة رفع الوعي المحلي، عبر نشر المعلومات الصحيحة، وتعزيز الثقافة البيئية السليمة لدى الرأي العام، من خلال الشراكة المجتمعية، والالتزام بالقوانين والإجراءات الرامية للحفاظ على البيئة.

وأضاف رئيس مجلس النواب إن جهود مملكة البحرين في تعزيز التنمية المستدامة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، والتزاما باتفاقية باريس، وإطلاق الخطة الوطنية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2060، والاستراتيجية الوطنية للطاقة، وصندوق تكنولوجيا المناخ وغيرها من المبادرات الحضارية، تؤكد جميعها حرص مملكة البحرين للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، واستدامة الموارد البيئية.

معربا عن بالغ الشكر والتقدير لوزارة الإعلام وجمعية الصحفيين البحرينية والمؤسسات الصحفية والإعلامية، وكافة الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الصحفي والإعلامي، واسهاماتهم البارزة في تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة، وفق ممارسة مهنية وحضارية، حرة ومسؤولة.

وأضاف إن الإشادة الملكية السامية للجسم الصحفي والإعلامي الوطني، في الالتزام بالإطار الدستوري والقانوني الداعم والمساند لحرية الصحافة لتعزيز الدور الفاعل والمؤثر والإيجابي في نهضة الوطن وازدهاره، والتي تعتبر مثالاً للكلمة الصادقة والأمينة التي تعكس نبض المجتمع وتطلعاته، تشكل مسؤولية وطنية كبيرة.

متمنيا رئيس مجلس النواب للأسرة الصحفية والإعلامية في مملكة البحرين دوام النجاح والتوفيق، ومواصلة قصص النجاح الرائدة والمتميزة، ضمن "فريق البحرين".