عُقد برئاسة عارف رحيمي رئيس مجلس إدارة الخليج لدرفلة الألمنيوم - جارمكو - الاجتماع الأول للجمعية العمومية لسنة 2024 بمملكة البحرين، وبحضور ممثلي الشركاء وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وذلك يوم الإثنين الموافق 13 مايو 2024. وعلى هامش هذا الاجتماع أعلنت الشركة أنها انتهت من أعمال تحديث شاملة للمصنع الرئيسي التابع للشركة والذي سيؤدي إلى زيادة كبيرة في تحسين سرعة وجودة المنتجات الخاصة بالشركة.

وتعقيبا على هذا الانجاز، قال عارف رحيمي:" فيما يخص عملية إعادة الهيكلة، منذ أن نجحت الشركة في الحصول على موافقة الدائنين في تحويل المديونة إلى حصص في الشركة لإعادة هيكلة وتبسيط رأس المال وتنظيم حوكمة الشركة، تمكنت الشركة من المواصلة في إيصال المنتج البحريني المتميز الى كافة قارات العالم، وفتح أسواق جديدة وتوسيع قاعدة العملاء".

وبما يخص التحديث الشامل للمصنع، قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد محمد رفيع:" يسرنا أيضاً ان نعلن بأنه قد تم الانتهاء قبل أيام من عملية تحديث شاملة داخل المصنع الرئيسي، والذي سينعكس على سرعة وجودة المنتجات، إذ بلغت تكلفة هذه التحديثات ما يقارب من 13 مليون دولار، وإن هذه التحديثات بالتحديد سوف تفتح المجال الى زيادة منافسة الشركة للشركات العالمية، وتعمل على تقوية موقف الشركة التسويقي".

وأضاف محمد رفيع بما يخص وضع السوق العالمي، بقوله: "على صعيد السوق العالمي، سوف تستفيد الشركة من انتعاش سوق المعادن العالمي في الفترة الماضية حيث ارتفع سوق الألمنيوم بما يقارب 250 دولار مع زيادة في القيمة المضافة من 80 دولار إلى 140 دولار، مما سينعكس بشكل إيجابي على الشركة في الفترة القادمة".