استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في مقر إقامة جلالته في العاصمة الروسية موسكو هذا اليوم، سيادة المطران نيفون صيقلي ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وذلك على هامش زيارة جلالته لروسيا الاتحادية.

ورحب جلالته رعاه الله، بالمطران نيفون صيقلي ، واستعرض معه عدداً من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو، مشيداً رعاه الله بجهوده الطيبة في المجالات الإنسانية وتعزيز قيم الخير والمحبة والسلام.

وأعرب جلالة الملك المعظم عن اعتزاز مملكة البحرين بتاريخها العريق في التآخي والتسامح والتعايش وهي تحتضن على أرضها مختلف الديانات والثقافات التي تعيش على أرضها كأسرة واحدة متحابة مترابطة بفضل وعي شعبها وإيمانه وتمسكه بالمبادئ الإنسانية النبيلة والقائمة على احترام الجميع .

من جهته، أعرب المطران نيفون صيقلي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على ما تحظى به الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية دون تمييز، مثنيًا على مبادرات جلالته الرائدة وجهوده الخيرة في نشر قيم الخير والسلام والمحبة بين مختلف الشعوب.