شارك الشيخ خليفة بن سلمان بن محمد آل خليفة، وكيل وزارة العمل، اليوم الخميس، في حفل ختام فعالية "شباب الأهلية - تواصل 2023"، والذي نظمته الجامعة الأهلية، وذلك بحضور الدكتور عبد الله يوسف الحواج رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، والدكتور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية، إضافة إلى طلبة الجامعة وعدد من المدعوين.
وتهدف الفعالية إلى تعريف الطلبة باحتياجات سوق العمل واطلاعهم على فرص التوظيف والمهارات المهنية اللازمة في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها السوق خاصة فيما يتعلق بأنماط المهن المستحدثة والتي تتطلب مهارات عصرية وتقنية، كما تم خلالها تصميم برامج لإشراك الطلبة في الأعمال والصناعة لتعزيز قدراتهم المهنية في هذه المجالات المتخصصة.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد وكيل وزارة العمل بحرص الجامعة الأهلية على إقامة مبادرتها السنوية التي تسهم في رفع مستوى الوعي بأهمية اطلاع طلبة الجامعة على متطلبات سوق العمل حاضراً ومستقبلاً، وتطوير البرامج التعليمية والتدريبية لتتواءم مخرجاتها مع احتياجات سوق العمل، مؤكداً في هذا السياق أهمية استقطاب طلبة الجامعات نحو التعليم التقني والذي من خلاله يكسب الخريج المهارات المهنية وفقاً لاحتياجات أصحاب العمل في مختلف التخصصات والمجالات الوظيفية.
بدوره، أشاد الدكتور عبد الله يوسف الحواج، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، بدعم الحكومة ومساندتها لمؤسسات التعليم والتدريب الخاصة، منوهاً في ذات الوقت بأهمية المسئولية المشتركة والدور المناط بالجامعات الأهلية في مجال إعداد الكفاءات البشرية واكسابها المهارات اللازمة لتلبية متغيرات واحتياجات سوق العمل خاصة ومتطلبات التنمية بشكل عام.
وأكد الدكتور منصور العالي، رئيس الجامعة الأهلية، أن إقامة هذه الفعالية في نسختها الثالثة تأتي في إطار الحرص والاهتمام بالتطوير المهني للطلبة عبر ربطهم بسوق العمل، لافتاً إلى أنها تعدّ فرصة مناسبة للطلبة للاطلاع على قطاع الأعمال والاستفادة من المتخصصين في هذا المجال حول اتجاهات سوق العمل.
وقد قام وكيل وزارة العمل في ختام الفعالية بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في إنجاح هذه المبادرة السنوية وتحقيق غاياتها بتأهيل الكفاءات البحرينية والمساهمة في إعدادها لبدء حياتها المهنية.