زراعة 1000 شتلة في مختلف المحافظات

تتجه وزارة شؤون البلديات والزراعة، إلى زراعة 1000 شتلة لوز في مختلف المحافظات، وذلك على هامش النسخة الثانية من فعاليات مهرجان اللوز، الذي افتتحه أمس وكيل شؤون الزراعة والثروة الحيوانية في الوزارة د.خالد حسن في حديقة البديع النباتية، والذي سيستمر 3 أيام، بمشاركة 13 مزارعاً و4 أسر منتجة، و5 مشاتل.

وشهد المهرجان في يومه الأول حضوراً كثيفاً من قبل المواطنين والمقيمين والزوّار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذين حرصوا على المشاركة بالمهرجان لما تمثله ثمرة اللوز البحريني من قيمة تراثية على مستوى الخليج العربي.

وأكد حسن، أهمية تنظيم مثل هذه المهرجانات التي تسهم في الترويج للمنتج البحريني ودعم المزارعين والعاملين في الصناعات الغذائية التحويلية في البحرين.

من جانبه، أشار الوكيل المساعد لشؤون الزراعة بالوزارة محمد العريبي إلى أنّ تنظيم المهرجان يأتي امتداداً للنجاح الذي حققه في نسخته الأولى.

وأكد مهرجان هذا العام، تميّز بإقامة فعاليات متنوعة تركز على مختلف شرائح الزوار من الأطفال والكبار، وذلك ما أسهم في تسجيل الحضور الواسع للزوار بأول يوم من افتتاحه.

وأشار العريبي، إلى أن المهرجان حفّز شريحة واسعة من المزارعين على زيادة إنتاجهم علاوة على قيام بعضهم بإدخال أصناف جديدة، مؤكداً أن الوزارة وبالشراكة مع الجهات الداعمة ومنها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، حريصة على تنظيم المهرجانات التي تدعم المنتج المحلي وتشجع الاستثمار في الزراعة.

وأوضح، أن هذا المهرجان يدعم المزارعين البحرينيين من خلال التسويق لمنتجاتهم كما يعد فرصة لزواره للتعرف على شجرة اللوز وطرق زراعتها وأصنافها، إلى جانب التعرف على الصناعات التحويلية من ثمرة اللوز، ورفع الوعي بأهمية الزراعة وضرورة الاهتمام بالفاكهة البحرينية والمحافظة عليها كإحدى الموارد الوراثية النباتية.

ويشارك في النسخة الثانية من المهرجان 13 مزارعاً و4 أسر منتجة، و5 مشاتل، ويتضمن كذلك عرضاً لأصناف شتلات اللوز، وآخراً لأصناف ثمار اللوز، إلى جانب عرض الصناعات التحويلية وإقامة عدد من الفعاليات للأطفال.