تعلن موهوبي الأمل، ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، عن إطلاق مبادرة "عزم" التي تهدف لدعم التوظيف الشامل لذوي العزيمة وتمكينهم بالمهارات للنجاح في سوق العمل البحريني.
تم تنفيذ المبادرة بالشراكة مع منامة هب، جزء من مجتمع الجلوبل شيبرز، واستفاد ٤٥ مشترك من ذوي العزيمة من معسكر تدريبي بهدف تزويدهم بالمهارات اللازمة لضمان النجاح الوظيفي.
كجزء من المبادرة أقيم ورشة ختامية هدفها توعية المجتمع حيث شارك الخبراء أيوب أسد ومحمود الحايكي ونو ربيع تجاربهم الشخصية في الاندماج في سوق العمل والتقوا بمتخصصي الموارد البشرية الذين أعربوا عن اهتمامهم بدعم بناء سوق عمل شامل وتمكين ذوي العزيمة.
وحظت هذه المبادرة الرّائدة بدعم من العديد من الشركات مثل حلبة البحرين الدولية، ميولر الشرق الأوسط، مجموعة الدعيسي، وشركة هافلوك وان للتصميم الداخلي. وتم تنظيم المعسكر التدريبي بالتعاون مع الشركاء من مركز البحرين العلمي لأهداف التنمية المستدامة، مؤسسة ثينك سمارت، بيرلتز، العزم توست ماسترز و مترجمين للغة الإشارة.
صرحت لطيفة محمد، مدير عام موهوبي الأمل، بأن هذه المبادرة تعكس الخطوات الايجابية التي حققتها المملكة لضمان سوق عمل شامل. وأضافت أنه من خلال التعاون مع مراكز التدريب والشركاء، ستستمر المبادرة في توفير الفرص المهنية وبرامج تطوير المهارات لذوي العزيمة.
ندعو الشركات للانضمام للمبادرة وتقديم فرص العمل لذوي العزيمة. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقعنا https://hopetalents.com/
وتعتبر موهوبي الأمل ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، الرامية لدعم وتمكين المواهب الوطنية المتميزة في مسيرتهم نحو النماء والإنجاز، تسهيلًا لانخراطهم في سوق العمل وارتقاءً بهم في السلم الوظيفي لدعم رأس المال البشري المحلي.
وجذير بالذكر، أن منامة هب جزء من مجتمع الجلوبل شيبرز،، مبادرة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، بهدف تمكين القادة الشباب لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.