د. بروين حبيب: اللجنة لمست تنوعاً في الأفلام و التقييم استند إلى معايير دقيقة..

أنهت لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي عملية اختيار وفرز الأفلام ، حيث تم اختيار 89 فيلم عربي قصير من أصل 481 فيلم للمنافسة على جوائز الدورة الرابعة من المهرجان ،والتي من المقرر أن تُقام خلال الفترة من 3-7 نوفمبر القادم.

و أوضحت رئيسة لجنة اختيار الأفلام د بروين حبيب أن أعضاء اللجنة شاهدوا جميع الأعمال المتقدمة بعناية شديدة ، وتم التقييم عبر مرشحات فنية دقيقة استندت إلى عدة معايير منها : السيناريو ، الأداء الفني ، الإخراج ، الموسيقى ، و اللغة البصرية السينمائية والتقنية ، مشيرة إلى أن اللجنة لمست تنوعاً مغايراً في الأفلام المتقدمة ، من مختلف الدول العربية.

و ذكرت د. حبيب أنه وبحسب فئات المسابقة الخمس فإن اللجنة اختارت 43 فيلم في فئة الأفلام الروائية القصيرة ، 25 فيلم في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة ، 10 أفلام في فئة أفلام الطلبة ، 6 أفلام في فئة أفلام التحريك ، 5 أفلام في فئة الأفلام البحرينية.

وإلى جانب الإعلامية والكاتبة د. بروين حبيب تضم لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان البحرين السينمائي 2024 كل من : المخرج والفنان السعودي د.حكيم جمعة ، المخرجة السعودية ريم البيات ، المخرج الإماراتي نواف الجناحي ، والملحق الثقافي الفرنسي في مملكة البحرين باستيان رافل .